الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العوضي: استعنت بطبيب نفسي لتجسيد عشماوي في الاختيار

قال الممثل أحمد العوضي: إن تجسيده شخصية الإرهابي هشام عشماوي، في مسلسل "الاختيار"، إنه استعان بطبيب نفسي لتجسيد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، في مسلسل الاختيار.



 

وأوضح العوضي أن عشماوي: "شخص عنده توحد وعقد نفسية وكان لازم دكتور عشان الشخصية تطلع كده ونظرة هشام عشماوي في الجيش كان فيها غل"، مؤكدًا أن المسلسل يسرد فترة في حياة "عشماوي" يحمل فيها من الغل والحقد للجيش المصري ما يجعله بهذه التكشيرة الحادة طوال الوقت.

 

وأشار العوضي إلى أن عشماوي في فترة تحوله في الجيش وانضمامه للتكفيريين كان شخصًا كئيبا، مضيفا: "ونحن لا نسرد الجانب الرومانسي في حياة عشماوي أو جانب تعامله مع أسرته.. وأنا شخص ملامحي حادة، وعملت مسلسلات أخرى ونجحت، ولكن في (الاختيار) نتحدث عن حياة التخبط في شخصية هشام عشماوي ولا توجد مساحة لكي يكون شخصا يضحك هو ده الكاراكتر بتاعه وملامح وجه قافلة وضباط زمايله كلموني إن دي شخصيته فعلًا".

 

وعن كره الجمهور له بسبب شخصية الإرهابي عشماوي، قال العوضي: "هصالحهم بعد رمضان"، ووجه نصيحة إلى متابعيه، بالقول: "أنصح الشباب بأن يفكروا جيدًا، لأن ربنا خلق عقل عشان الناس تفكر، محدش ينفع يمشيك أو يلعب بعقلك، حتى لا يظلم الإنسان نفسه ويسيء لها أو لأسرته".

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة ويشاركه العمل أحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وغيرهم، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، ويجسد أحمد العوضي شخصية "هشام عشماوي" وهي شخصية حقيقية لضابط سابق التحق بصفوف الإرهابيين وخطط ونفذ عددا من الهجمات المسلحة على أهداف أمنية ضد الجيش المصري.