عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

البدء في تطوير منطقة الدخيلة

قام حي العجمي غرب الإسكندرية في  إطار إطلاق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إشارة البدء في تطوير منطقة الدخيلة لتوفير حياة كريمة لحوالي 41 ألف أسرة، وتحويل المنطقة من عشوائية إلى حضارية، وذلك بتمويل ودعم من صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة ( 93,600000) مليون جنيه.



 

 

وتحت إشراف المستشار السيد موسي رئيس الحي، يتم متابعة مشروع تطوير قطاع الدخيلة، ضمن خطة تطوير العشوائيات، حيث تمت مناقشة خطة تطوير العشوائيات بمنطقة الدخيلة، ورفع كفاءة المنطقة بالكامل (شبكة الانارة العامة، بالإضافة إلى تطوير الشوارع بإنشاء أرصفة حضارية، ورصف الطرق الرئيسية وتركيب إنتر لوك بالشوارع الضيقة والجانبية بإجمالي عدد (256) شارعا، ويأتي ذلك في إطار خطة تطوير العشوائيات، التي تقوم بها محافظة الإسكندرية.

 

 

كذلك متابعة  أعمال التجهيز للبدء في مشروع التطوير، حيث يقوم حي العجمي بالاشتراك مع حملة الإدارة المركزية للنظافة التجميل، برفع تراكمات الأتربة الموجودة بجوار شركة النصر للملاحات، كما تقوم شركة نهضة مصر بالاشتراك مع الحملة المركزية وحي العجمي، بالبدء في رفع تراكمات القمامة الموجودة خلف منطقة الدخيلة، بنهاية حدود الملاحات.

 

 

كما تم التنسيق مع كل من شركة نهضة مصر والإدارة المركزية للنظافة والتجميل وحي العجمي، للقيام برفع تراكمات القمامة والأتربة الموجودة بالطريق.

 

 

جدير بالذكر، أن المشروع يشمل الإضاءة والرصف والتطوير بدعم من صندوق تطوير العشوائيات.

 

 

كما تم اليوم تعليق لافتة تشير إلى المشروع الجاري تنفيذه بمنطقة الدخيلة.

 

 

جدير بالذكر، أن المشروع سوف يخدم 41169 أسرة ومساحة التطوير بالفدان (323)، وعدد شوارع المنطقة (256) شارعا، والمشروع عبارة عن إنشاء وتطوير (800) شنيشة لتصريف مياه الأمطار،  تركيب (1170) ذراعا كهربائيا، (150) عامود كما يقوم السيد  المستشار رئيس الحي بمتابعة أعمال التجميل، التي تتم بنطاق الحي من دهان البلدورات وتجميلها.

 

 

بالإضافة إلى أعمال التطوير، التي تتم بميدان مثلث الشركات، حيث يتم حاليا تجميل النصب التذكاري، بمثلث الشركات (المسلة).

 

 

كما تم المرور على أعمال الحدائق بمثلث الشركات، وزراعة بعض الزهور، كما تتم هذه الأعمال بمتابعة مستمرة ودائمة من إدارة المتابعة الميدانية، وقسم ثان طرق بالحي وإدارة الأزمات والكوارث. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز