عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ممثل "التخطيط" أمام النواب: زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات بمقدار 4 أضعاف

نفى ممثل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري محمد فريد، تراجع حجم الاستثمارات المالية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن التراجع الذي يظهر في وزارة الاتصالات أو بعض الهيئات التابعة للوزارة في الاستثمارات المالية مرتبط بحجم المشروعات، مؤكدا أن الاستثمارات على أرض الواقع زادت بمقدار 4 أضعاف عن العام المالي السابق. 



 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى اليوم /الخميس/، لمناقشة مشروع موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة القومية للبريد خلال العام المالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

 

وأوضح فريد أن الاستثمارات تضاعفت من 2.5 مليار جنيه العام الحالي إلى 10 مليارات جنيه، ويأتي ذلك في إطار تطوير منظومة الاتصالات والتحول الرقمي وزيادة المشروعات، مشيرا إلى أن الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جاء ذلك ردا على الجدل الذي شهده اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حول الاعتمادات المخصصة لمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضوء مشروع الموازنة العامة للدولة، وتناولت هذه الملاحظات ديوان عام وزارة الاتصالات، والمعهد القومي للاتصالات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والهيئة القومية للبريد. وأكد عدد من نواب اللجنة أن موازنة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لم تعكس الدور المتنامي للقطاع في الاقتصاد المصري في ظل ملكية الدولة للشركة المصرية للاتصالات، وحصة من أسهم إحدى الشركات، وزيادة الرسوم على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز