عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأوقاف تصدر الجزء الثاني من كتاب (مائة خطبة عصرية في قضايا الساعة)

في ضوء جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي الصحيح ، وحرصًا منها على توفير مادة علمية رفيعة المستوى للسادة الأئمة، اعتمد د.  محمد مختار جمعة طباعة الجزء الثاني من كتاب “ مائةخطبة عصرية في قضايا الساعة“ من الخطبة الحادية والخمسين حتى المائة, وهو نخبة مختارة من الخطب العصرية في قضايا الساعة، والتي تم أداؤها بالفعل في إطار خطة وزارة الأوقاف المصرية لتقديم خطاب ديني عصري رشيد مستنير نابع من روح العصر وتحدياته، يراعي واقع الناس وحاضرهم وظروف زمانهم ومكانهم، مع الحفاظ على ثوابت الدين والتحرك في إطار متغيراته.



 

   وقد قدم وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة للكتاب بمقدمة أكد فيها : أن الخطاب الديني خطاب حيوي وديناميكي ومتجدد ، وليس بمعزل عن دنيا الناس وقضايا العصر ، وأنه حيث تكون المصلحة يكون الخطاب الديني المستنير.

   ووفق ما أعلنته وزارة الاوقاف فان هذا الجزء يسلط الضوء على قضـايا في غاية الأهمية من قضـايـا الساعة، مثل : ضوابط البيع والشراء, النفع العام في ميزان الشرع الشريف، التنمية الشاملة وسبل تحقيقها, حماية الشأن العام والمصلحة العامة, رعاية المسنين وحقوقهم ، واجب المعلم والمتعلم، الحفاظ على البيئة وأثره في التنمية، وغيرها من الموضوعات الهامة والحيوية، وغير ذلك من الموضوعات الهامة والحيوية، قصد إحداث تغيير جذري في بنية الخطاب النمطية بالتحول إلى بنية أكثر عصرية وتفاعلاً مع قضايا العصر ومستجداته، وبما يؤدي إلى تصحيح الصورة الذهنية السلبية التي تكونت تجاه الخطاب الديني في مراحل الجمود الفكري .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز