الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أول رد فعل على أحداث قطر.. بن جاسم يزيل صورة "تميم"

في أول ردة فعل، على ما تردد إنه محاولة انقلاب قادها وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم، على أمير البلاد تميم بن حمد، إثر خلافات كبيرة داخل الأسرة الحاكمة في الدوحة، ألمح حمد بن جاسم في تغريدة له إن مرجعيته معروفة، في إشارة إلى الشيخ حمد بن خليفة أمير البلاد السابق، وليس تميم بن حمد الأمير الحالي.



وحسبما ذكر موقع "سبق" السعودي أن ما يعزز هذا، إقدام حمد بن جاسم على إزالة صورة تميم التي كانت في أعلى حسابه في تويتر، ما يؤكد الخلافات بين الطرفين. وقال حمد في حسابه اليوم "كما ذكرت سابقاً فإني لن أرد على أي مهاترات، وأريد أن أؤكد أنني مستمر في هذه السياسة. فلست من الذين يجيشون الغير للدفاع عنهم أو للهجوم أو لتلفيق الاكاذيب للغير من أموال شعوبهم. وإذا أراد أحد أن يشتكي علي فلا داعي أن يشتكي لدى الغير، فمرجعيتي معروفة".

فيما علق عدد من الإعلاميين على تغريدة حمد بن جاسم ، وقال الإعلامي خالد المطرفي على تغريدة بن جاسم قائلاً : "أرى بين الرماد وميض جمر". فيما قال المغرد كريستوف " أول إشارة موثوقة صادرة من قطر عبر تغريدة للشيخ حمد بن جاسم، تؤكد وجود خلافات داخلية ونزاعات تجييش إعلامي بين أجنحة متصارعة" وقال رئيس تحرير إندبندنت عربية عضوان الأحمري " حمد بن جاسم يقول لأمير قطر : أنت لست مرجعي، مرجعي "أبوك" !" وشكك المغرد بن عويد بشخصية حمد بن جاسم بعد تغريدته قائلاً: " بن جاسم في تغريدة جديدة واسلوب جديد ومختلف، يؤكد الاخبار القادمة من داخل قطر عن توترات ومصادمات وافشال انقلاب كان يقوده بحسب الاعلام التركي، .. من اراد يشتكي علي فمرجعيتي معروفه !