عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجان متخصصة لفرز القمح قبل استلامه بـ"كفر الشيخ"

وأكد اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أن المساحة من الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة بلغت 246 ألفا و742 فدانا، بزيادة 21 ألفا و439 فدانا عن العام الماضي، ومتوسط انتاجية الفدان من 2 ونصف إلى 3 والمستهدف توريده 181 ألف طن بنسبة 30% للشون والصوامع، من جملة انتاج المحافظة بزيادة 45 ألف و333 طنا عن العام الماضي.



 

وأضاف نورالدين، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد والاستلام للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وتوريد الاقماح بدرجات النظافة المعلن عنها.

 

وأوضح نورالدين، أنه وجه اللجان المختصة للفرز واستلام الاقماح بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظًاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

 

وشدد نورالدين، على المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه أثناء الاستلام لبيان درجة النقاوة، وعدم خلط أي اقماح مستوردة مع اقماح محلية او توريد اقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ على جودة الاقماح المحلية الموردة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز