عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل زراعة البحيرة: نتابع حصاد المحاصيل الشتوية حتى انتهاء الموسم

قال المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إنه فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل استلام القمح من المزارعين، ودعوة الرئيس للفلاحين بتوريد أكبر كمية من القمح للدولة خاصة فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم.



 

يذكر أنه تم التنسيق مع وزارة الزراعة ووزارة التموين والبنك الزراعي لإقامة مراكز تجميع قريبة من المزارعين حتى تسهل عليهم عملية توريد القمح وأيضا الحصول على مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة على أقصى تقدير.

 

وافتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، موسم الحصاد ومتابعة التوريد من خلال الشون والصوامع وقام بتذليل كافة الصعوبات امام الموردين.

 

وأكد الزواوي، وكيل الوزارة، على أن هناك لجان متابعة من قبل مديرية الزراعة والإدارات الزراعية  لمتابعة حصاد جميع المحاصيل الشتوية، وبالمقدمة حصاد وتوريد القمح الى وزارة التموين، مضيفا أن اللجان عملها مستمر حتى انتهاء موسم توريد القمح، و هناك تكليفات لجميع الادارات الزراعية على مستوى المحافظة ، بعمل لجان مرورية لمتابعة حصاد المحصول والتوريد لتقليل الفاقد.

 

 وأضاف وكيل الوزارة ، ان هناك متابعة لتوريد القمح خاصة بعد  التسهيلات الجديدة التي اقرتها وزارتا الزراعة والتموين الخاصة بإقامة مراكز تجميع قريبة من المزارعين حتى تسهل عليهم عملية توريد القمح وأيضا الحصول على مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، لمضاعفة توريد المحصول للحكومة.

 

وأشار إلى أنه كانت وزارة الزراعة، قد أعلنت أنه تم التنسيق مع وزارة التموين و السادة المحافظين، عن ضرورة إقامة مراكز تجميع قريبة من المزارعين حتى تسهل عليهم عملية توريد القمح وأيضا الحصول على مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، وسط متابعة منذ موسم حصاد "سنابل الذهب الأصفر" لضمان التيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد وتجنب الزحام والتكدس، ضمن الاجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز