عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"بوابة روزاليوسف" تسلط الضوء علي محطات مايسترو الكرة صالح سليم

تحل اليوم 6 مايو، ذكرى وفاة الأسطورة صالح سليم، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، والذي يعد واحدا من رموز كرة القدم في تاريخ مصر 



 

بهذه المناسبة حرصت "بوابة روزاليوسف" علي تسليط الضوء علي محطات  مايسترو كرة القدم المصرية 

 

رحل صالح سليم عن عالمنا عام 2002.. في وقت كان ينافس فيه الأهلي بشراسة على لقب الدوري مع الإسماعيلي قبل أن يحسم الدراويش بطولة صعبة وقوية بقيادة المدرب محسن صالح.

 

ولعل أسطورة صالح سليم، قد تكونت على مدار سنوات داخل القلعة الحمراء، منذ أن كان لاعبا فذا، حتى تدرج في العمل داخل النادي بعد الاعتزال ليصبح رئيسا له، وهو ما زاد من ارتباطه بالنادي وبجماهيره أيضا.

 

واستطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها منذ بداية الدوري المصري لكرة القدم عام 1948، كذلك حقق مع النادي الأهلي بطولة كأس مصر 8 مرات

 

كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961، وأحرز ١٠١ هدف، كما كان اللاعب الوحيد الذي أحرز سبعة أهداف في لقاء بين الأهلي والإسماعيلي.

 

وكان قد خاض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي بعد اعتزاله وحصل على ٤٥% من الأصوات أمام الفريق أول عبدالمحسن مرتجى، وخاض الانتخابات مجدداً في ١٩٨٠ ليفوز برئاسة مجلس إدارة النادي، واستمر رئيسًا له حتى ١٩٨٨، وقرر الابتعاد عن الساحة.. لكنه في ١٩٩٠ ولسوء نتائج الأهلي رأى أن يعود لإعادة الاستقرار للنادي إلى أن توفي في مثل هذا اليوم ٦ مايو ٢٠٠٢، بعد معاناة مع مرض السرطان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز