عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكبر بـ5 أضعاف مما تم اقتراضه في أزمة 2008

 أمريكا تعتزم طلب قرض بـ 3 تريليونات دولار

أعلنت الولايات المتحدة، مساء الاثنين 4 مايو، اعتزامها اقتراض مبلغ قياسي، قدره 3 تريليونات دولار أمريكي، خلال الربع الثاني من العام، بسبب ارتفاع الإنفاق الذي سببته حزم الإنقاذ الخاصة بفيروس كورونا.



 

 

ويتجاوز هذا المبلغ أكثر من خمسة أضعاف الرقم القياسي السابق، الذي تم تسجيله، خلال فصل واحد، في ذروة الأزمة المالية عام 2008.

 

واقترضت الولايات المتحدة، خلال عام 2019 بأكمله، 1.28 تريليون دولار.

 

ووافقت الولايات المتحدة على تخصيص نحو 3 تريليونات دولار لجهود الإغاثة المتعلقة بالفيروس، تشمل التمويل الصحي والمدفوعات المباشرة، ويبلغ إجمالي ديون الحكومة الأمريكية، حتى الآن ما يزيد عن 25 تريليون دولار. وبحسب"روسيا اليوم" تقدّر قيمة الحزم بنحو 14 في المئة من اقتصاد البلاد، كما مددت الحكومة الموعد النهائي السنوي المحدد في 15 إبريل لمدفوعات الضرائب، مما عمّق من أزمة النقد، بحسب ما نشرت "بي بي سي" العربية.

 

 

وتزيد تقديرات الاقتراض الجديدة بأكثر من 3 تريليونات دولار عن التقديرات السابقة للحكومة، في علامة على تأثير برامج المساعدات على الاقتصاد.

 

 

وتوقع مكتب الموازنة بالكونجرس الأمريكي، الشهر الماضي، أن يصل عجز الموازنة إلى 3.7 تريليونات دولار هذا العام، بينما ارتفع الدين القومي بأكثر من 100 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز