عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. هذا البلد سجل "صفر" إصابة بفيروس كورونا المستجد

توقف انتشار فيروس كورونا المستجد" كوفيد-١٩"فى نيوزيلندا، حيث لم تسجل اليوم أى إصابة جديدة بالفيروس التاجي.



وكانت نيوزيلندا قد سجلت 1487 إصابة منذ ظهور المرض توفى منهم ٢٠ مريضا، وتماثل باقى المصابين للشفاء، ولم يتبق فى المستشفيات سوى أربعة أشخاص ، ولا توجد حالة واحدة في العناية المركزة.  وقال المدير العام للصحة في نيوزيلندا أشلي بلومفيلد إن الأرقام كانت "سببًا للاحتفال" و "رمزًا للجهود التي بذلها الجميع" لكنه حذر من التراخى فى اتخاذ الاجراءات الوقائية من انتشار العدوى.  

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن "جهود الصحية واليقظة فى مواجهة الخطر جعلتنا نتفادى انتشار الوباء”، محذرة من التهاون فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

 يذكر أن أول جالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩ " ظهرت يوم  26 فبراير ، لكنها أغلقت حدودها بحلول 19 مارس وبدأت بفرض حظر تجوال شامل يوم  26 مارس. 

 

وتم تخفيف الحظر  الأسبوع الماضي ، مما سمح باستئناف الوجبات السريعة من المطاعم وعودة مئات الآلاف من الأشخاص إلى العمل. 

ويُسمح الآن بتجمعات تصل إلى 10 أشخاص في مناسبات مثل حفلات الزفاف أو الجنازات بموجب ما يسمى قيود المستوى 3 ، نزولًا من أعلى مستوى 4. 

ومن المحتمل، أن تقرر رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، في الأسبوع المقبل ما إذا كانت البلاد يمكن أن تنتقل إلى المستوى 2، حيث يمكن السماح بتجمعات 500. 

ويُسمح بإعادة فتح الأماكن العامة و "معظم الشركات" بموجب المستوى 2 ، مع مراعاة القيود الصحية. 

وفي حديثه اليوم ، قال مدير الصحة بلومفيلد إن "الاختبار الحقيقي" سيأتي في وقت لاحق من هذا الأسبوع عندما تبدأ أي حالات جديدة ناجمة عن الانتقال إلى المستوى 3 في الظهور. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز