عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع عدد قتلى مرتزقة أردوغان فى ليبيا إلى ٢٤٩ قتيلًا

جثث القتلى من المرتزقة السوريين فى قبضة الجيش الليبي
جثث القتلى من المرتزقة السوريين فى قبضة الجيش الليبي

أعلن  المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قتلى المرتزقة  السوريين فى ليبيا ارتفاع أعداد القتلى بين المرتزقة السوريين، مشيرًا الى أن العمليات العسكرية المتصاعدة في ليبيا، أسفرت اليوم عن مقتل 26 من “مرتزقة الأتراك”، خلال المعارك فى عدة محاور على الأراضي الليبية. 



 

وأشار إلى أن حصيلة القتلى في صفوف الفصائل السورية الموالية لتركيا، جراء العمليات العسكرية في ليبيا بلغ 249 مقاتلًا.

وأوضح المرصد السورى، أن القتلى من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”، ووفقًا لمصادر المرصد فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وفى سياق آخر تتواصل عملية نقل “المرتزقة” إلى ليبيا، عبر وصول دفعات جديدة واستعداد أخرى لنقلها من قبل تركيا إلى هناك، وكان المرصد السوي أشار قبل أيام قليلة، إلى أن العملية تشهد تصاعدًا جديدًا، يتمثل بوصول دفعات جديدة بشكل دوري للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب “حكومة فايز السراج غير الشرعية، ضد “قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة بلقاسم حفتر.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فإن تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 7400 “مرتزق”، بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2500 مجند.

 

في حين هناك المئات من المقاتلين يتحضرون للانتقال من سورية إلى تركيا، حيث تستمر عملية تسجيل قوائم أسماء جديدة من قبل فصائل “الجيش الوطني”، بأمر من الاستخبارات التركية، فيما تشهد العملية رفض لبعض الفصائل وسط ضغوطات كبيرة، تمارس عليها من إيقاف الدعم عنها وتهديدها بغية إرسال دفعات جديدة من مقاتليها إلى ليبيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز