عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم البحيرة: 28908 طلاب وطالبات بالصف الأول الثانوي العام يؤدون الاختبار الإلكتروني

انطلقت اليوم الخميس، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى لطلاب الصف الثانى الثانوي العام، حيث أدى الطلاب الامتحان إلكترونياً في اليوم الأول بمادة اللغة العربية، خلال الفترة من الثانية عشرة ظهراً ولمدة ثلاث ساعات حتى الثالثة عصرا.



  

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على انعقاد غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم، وغرف فرعية بجميع الإدارات التعليمية مع الإعلان عن أرقام تليفونات الغرف، ومسؤولى التطوير والمعنيين للتدخل الفورى، وحل أى مشكلة قد تطرأ وتوجيه الطلاب، حيث يقومون بأداء الاختيار الإلكتروني من المنازل، بعد أن تم تسليمهم جهاز التابلت وشريحة الاتصال الخاصة به.

وتم دخول جميع التلاميذ بنجاح على منصة الاختبار.

  

وأشار الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن الطلاب، قاموا بأداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت، خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

 

ويؤدى الاختبار الإلكتروني بالصف الثانى الثانوي بمحافظة البحيرة 28908 طلاب وطالبات، منهم عدد 25350 انتظام وعدد 2558 خدمات. 

 

وأشار إلى أنه قد تم الإعلان عن جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠) والفترات الزمنية المحددة، لأداء الاختبار في كل محافظة على الصفحة الرسمية للمديرية.

 

وقامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم المحافظات إلى مجموعتين، تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، ومحافظة البحيرة، تقع ضمن المجموعة الثانية، التي يؤدى طلابها الامتحان من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الثالثة عصرا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز