عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«الاختيار» يرصد دور الإرهابي عشماوي في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق

ألقى مسلسل الاختيار في حلقته السادسة الضوء على إحدى جرائم الإرهابي هشام عشماوي، وهي مشاركته في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم في 5 سبتمبر 2013، برصد موكبه وتصويره والتخطيط لاغتياله.



 

وانطلقت أحداث الحلقة بمبايعة عشماوي "أبو عمر" زعيم التكفيريين في مصر، وذلك بعدما عرض عليه اغتيال وزير الداخلية في أول عملية يقوم بها معهم، وأطلق أبو عمر على عشماوي الاسم الحركي "شريف".

 

وأوضحت الأحداث دور عشماوي في رصد موكب الوزير ومعرفة خط سيره، وقيام عشماوي باستقلال سيارته لتأمين الطريق لمستهدفي موكب وزير الداخلية، ليصل الانتحاري إلى محيط شارع مصطفى النحاس، وتنتهي أحداث الحلقة قبل أن يفجر السيارة المفخخة التي كانت متوقفة على جانب الطريق، لدى مرور موكبه في شارع مصطفى النحاس بمنطقة مدينة نصر أثناء انتقاله لمقر عمله.

 

وقبل ذلك، قام أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة بالحديث مع الجنود في التدريبات الخاصة بهم على أهمية حماية أرض سيناء التي راح ضحيتها من قبل شهداء مصريون من أجدادنا، ويجب استمرارنا في الحفاظ على أرضنا، التي توجد بها دماؤهم.

 

كما حصل المنسي على فرقة سيل 2001، بالرغم من إصابته في قدمه، وتحذير الطبيب بالقيام به لعدم تعرضه لمضاعفات، ويعرض القائمون على المسلسل مشاهد تسجيلية حقيقية للشهيد المنسي وهو في تدريبات السيل وتوضح الفيديوهات مدى صعوبتها.

 

كما التقى المنسي والده، وطلب منه أن يعلم أفراد أسرته بحقيقة مرضه، وبالفعل يذهب المنسي لزوجته ويطلب منها أن تراعي والده ووالداته بشكل مستمر، بعدما يكشف لها عن طبيعة مرض والده، كما يخبر باقي أشقاه ووالداته.

 

تدور أحداث مسلسل الاختيار عن قصة حقيقية حول الوفاء والخيانة، حيث يتناول العمل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، فيما يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

 

المسلسل بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال، وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، ويظهر خلال أحداث المسلسل العديد من النجوم كضيوف شرف مثل أحمد وفيق ومحمد إمام ومحمد رجب وماجد المصري وصلاح عبد الله وكريم محمود عبد العزيز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز