عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. بالفيديو.. المرتشيان في قبضة مباحث الأموال العامة

ألقى رجال مباحث الأموال العامة بالقاهرة القبض على موظفين لقيامهما بالاشتراك مع آخر باستغلال موقعهما الوظيفي، والحصول من أحد المواطنين على مبلغ مالي على سبيل الرشوة، مقابل إلغاء قرار إزالة قاما بإصداره ضده.



 

 

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين تضرر خلاله من قيام موظفين بطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة، مقابل إلغاء قرار إزالة قاما بإصداره ضده، بزعم وجود العقار ملكه الكائن بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا– بمنطقة أثرية.

 

 

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ صحة البلاغ وقيام الموظفين "المشكو في حقهما" باستغلال موقعهما الوظيفي في الإيقاع بالمواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة عن طريق تحرير محاضر تعديات على مناطق آثار نطاق حي بولاق أبو العلا بالقاهرة، واستصدار قرارات إزالة لتلك العقارات بناءً على تلك المحاضر ثم التفاوض مع مالكي تلك العقارات على إيقاف وإلغاء قرارات الإزالة عقب الحصول منهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

 

 

 

وكشفت التحريات أن الموظف الأول قام بتحرير محضر ضد الشاكي بقيامه ببناء العقار ملكه ملاصقًا لمبنى أثرى ومخالف لاشتراطات البناء بالمناطق الأثرية، وقام برفع المحضر للموظف الثاني بحكم موقعه الوظيفي، والذي قام بدوره باستصدار قرار إزالة للعقار.

 

 

وعقب ذلك قام الموظف الأول بالتفاوض مع الشاكي لإيقاف قرار الإزالة مؤقتًا، بدعوى وجود خطأ بالعنوان، وأن العقار غير ملاصق لأي أثر، وتحصل من الشاكي على مبلغ 15 ألف جنيه اقتسمها مع الموظف الثاني.

 

 

وتم إيقاف القرار مؤقتًا، وعقب ذلك طلب المشكو في حقهما مبلغ 50 ألف جنيه من الشاكي مقابل إلغاء قرار الإزالة وتهديده بتنفيذ الإزالة في حالة عدم الاستجابة لدفع مبلغ الرشوة.

 

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين حال قيام أحدهما باستلام مبلغ الرشوة ٣٠ ألف جنيه كجزء من المبلغ المتفق عليه.

 

 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع موظف آخر– جارٍ تقنين إجراءات ضبطه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز