عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تراجع طفيف في أسعار الذهب العالمية

سجلت أسعار الذهب العالمية تراجعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، وسط توقعات باستمرار تدابير "التحفيز النقدي " لدعم الاقتصاد الأكبر عالميا في مواجهة تداعيات فيروس "كورونا" ، بالإضافة الي ترحيب الأسواق بخطط إعادة فتح الاقتصادات. وفي هذا السياق ، تراجع سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر يونيو بنسبة 0.28% مسجلا 1717 دولارا للأوقية، كما انخفض سعر التسليم الفوري بنحو 0.06% ليسجل 1706 دولارا للأوقية.



 

ويترقب المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر اليوم ، وسط آمال بالابقاء على سياسات "التحفيز النقدي " حتى انتهاء أزمة تفشي جائحة فيروس "كورونا " والتأكيد على قدرة الاقتصاد الأمريكي على نفض غبار خسائر الوباء ، تزامنا مع استعداد الولايات الأمريكية لاعادة فتح الاقتصاد.

 

وكان حاكم ولاية "نيويورك" "أندرو كومو" - أكثر المناطق تضررًا بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة - قد أعلن أن الولاية تخطط لإعادة فتح الاقتصاد عبر عدة مراحل، وأنه من المقرر أن تتضمن المرحلة الأولى استعادة نشاط قطاع البناء والتصنيع.

 

كما تستعد ولايات أمريكية أخرى مثل : كولورادو ، ومسيسيبي ، ومينيسوتا ، ومونتانا ، وتينيسي ، للانضمام الي ولايات : جورجيا وأوكلاهوما وآلاسكا في تجربة إعادة فتح اقتصاداتها ، وذلك بعد قرابة شهرين من إجراءات الإغلاق التي أمرت بها الحكومة  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز