عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تورطه بقضايا فساد وأزماته مع فيفا

أحمد أحمد وأبو ريدة و«طرف ثالث» في صراع على مقعد رئاسة «كاف»

بالرغم من نفيه، إلا أن مصادر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أكدت استقرار أحمد أحمد رئيس الاتحاد الحالي، على خوض الانتخابات المقبلة لـ"كاف" المقرر إقامتها عام 2021، بعد فوزه بمعركة 2017، التي قضى فيها على الأسطورة الكاميرونية عيسى حياتو.



 

 

ويخوض ابن دولة مدغشقر سباق الانتخابات دون أن يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن منافسيه في معركة العام المقبل تحت شعار "أسعى لاستمرار تطوير الكرة الإفريقية"، وبالرغم من تأكيده في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه لا يركز على الانتخابات المقبلة، بينما يسعى للمرور بأزمة كورونا بسلام.

 

 

أثار قرار أحمد جدلًا كبيرًا داخل الساحة الرياضية الإفريقية، حيث ارتبط اسم أحمد أحمد بعدد كبير من قضايا الفساد والرشوة والتحرش من قبل القضاء الفرنسي خلال الفترة الماضية، علاوة على أدائه المتواضع وإدارته التي نالت انتقادات عديدة في التعامل مع العديد من الملفات داخل كاف خلال دورته الأولى الفترة الماضي.

 

 

هذا بجانب أن موقفه من الاتحاد الدولي لكرة القدم ليس في أفضل الحالات، بعد أن قرر فيفا تعيين لجنة مشرفة على أداء المكتب التنفيذي لكاف في الفترة الماضية بقيادة السنغالية فاطمة سامورا.

 

 

وفي الصورة، يظهر الكادر المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، الذي أكد المقربون منه نيته في خوض انتخابات الاتحاد الوطني لكرة القدم بالأساس ليكون مؤهلًا لخوض انتخابات كاف.

 

 

كما ألمح أبو ريدة نفسه لخوض المعركة، عندما أكد في تصريحات تليفزيونية أنه شرف لكل مصري أن تكون بلاده متواجدة على الساحة، مضيفًا: "شيء مهم جدًا مساندة الدولة المصرية وجميع الأجهزة، لا يوجد أحد ينجح دون مساندة الدولة، يتبقى عام على انتخابات كاف".

 

 

وعلى جانب آخر، عزم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وأحد أقوى رجال كاف، للترشح على مقعد الرئاسة كذلك، وبالتالي ستكون هناك منافسة مصرية- مغربية على قيادة الاتحاد الإفريقي.

 

 

لقجع الذي يعمل كنائب للاتحاد الإفريقي حاليًا، يتمتع بدعم معظم أعضاء اللجنة التنفيذية في كاف، كما أشارت تقارير مغربية، إلى أن ترشحه في الانتخابات الرئاسية سيكون هدفه الأول هو إغلاق الطرق المؤدية لمقعد رئيس كاف أمام، هاني أبو ريدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز