عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قال : حصل

الغيطي: حصلنا 18 مليون جنيه من طلبات تقنين الأراضى بالشروق

طالب الدكتور محمد عبدالغني عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب بسرعة البت فى ملفات تقنين الأراضى، ووضع آلية وإطار تنفيذى يتضمن خطوات واضحة وجدول زمني للبت فى طلبات التقنين، وخاصة فى ضوء تعطل وزيادة فترات تنفيذ التقنين من الجهات الحكومية.
 

وقال عبدالغني خلال برنامج حوار واستثمار مع الشواربي على قناة HBC الصحة والجمال، إن تعامل الجهاز الاداري ليس الكفاءة المطلوبة فى ذلك الملف الحيوي ولابد من اجتياز الموظفين لدورات تدريبية فى هذا الشأن، لافتا إلى ان عدم الوضوح فى الاليات التنفيذ يؤدى لفقد حماس المواطنين لتقنين أراضيهم، وقد يؤدى ذلك لتكرار تجربة التصالح فى مخالفات البناء والذي لم يلقى الاقبال المطلوب من المواطنين وتم مد آجال فترات التصالح ولكن لم يحقق النتائج المرجوة منه.



 

ومن جانبه، أكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة الشروق على تلقى 4017 طلب تقنين لاراضى منذ يناير 2020، ومنهم 1304 طلبات مستوفية الشروط، وتم بالفعل تنفيذ ارشاد مساحي لـ630 قطعة ارض، لافتا إلى هناك اشكالية بأن العقود ليس بها احداثيات مساحية.

 

وأشار إلى الانتهاء من دراسة 7 طلبات تقنين بشان قطع اراضى بمساحة اجمالية تصل لـ300 فدان وحصلنا على 18 مليون جنيه تحت حساب علاوات التقنين.

واكد على أن سعر تغيير النشاط يبدأ من 530 جنيها للمتر للمساخات الصغيرة بدون قيمة المرافق، لافتا إلى انه جاري تسعير قيمة المرافق .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز