عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحافظات تشن حملات لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة 

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من المحافظات، اليوم الأحد، حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة وضبط المخالفين.



 

ففى محافظة قنا، أكد المحافظ أشرف الداودي، أن الوحدات المحلية بالمحافظة نظمت عدة حملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي بالتنسيق مع وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا، أسفرت عن إزالة 47 حالة تعدٍ.

 

وقال المهندس عمر عبدالباقي، مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة بقنا: إن حملات الإزالة تمكنت من إزالة 10 حالات تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمراكز نجع حمادي وأبوتشت وفرشوط بمساحة إجمالية 4 آلاف و376 مترا مربعا، وإزالة 37 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمراكز أبوتشت وفرشوط والوقف بمساحة إجمالية فدان و13 قيراطا و23 سهما.

 

وأضاف أن إجمالي ما تم إزالته منذ 16 مارس الماضي وحتى اليوم بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 253 حالة تعد بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمساحة 220 ألفا و221 متر مربع، و26 حالة تعد بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 15 فدانا و16 قيراطا و3 أسهم، و500 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 24 فدانا و17 سهما و75 حالة مخالفات بناء عشوائي بمساحة 9 آلاف و460 متر مربع.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي خاصة مع من يستغلون إجراءات الدولة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد ويقومون بارتكاب مخالفتات من تعديات وبناء عشوائي.

 

وفى محافظة القليوبية، شهد المحافظ عبد الحميد الهجان، حملة مكبرة لإزالة 8 حالات لعقارات مخالفة بدون ترخيص بمدينة الخصوص.

 

وقال محافظ القليوبية إن المحافظة تشهد موجة لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها بدون ترخيص والمخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة، والتعديات على الأراضي الزراعية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وفرض هيبة الدولة.

 

ووجه المحافظ بضرورة استمرار مراقبة أعمال البناء، بمدن المحافظة على مدار الساعة للتصدي لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، محذرا كل من تسول له نفسه استغلال الأزمات في انتهاك القانون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حياله على الفور، وموجها رؤساء الأحياء بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء فى المهد قبل استفحالها وصعوبة إزالتها.

 

وفي محافظة الدقهلية، أناب المحافظ دكتور أيمن مختار، نائبه هيثم الشيخ لشن حملة مكبرة لإزالة تعديات أحواض الأسماك والسدود داخل جزيرة العزبي ببحيرة المنزلة، بحضور اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية واللواء محمد طه مدير الإدارة العامة للأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا واللواء خالد إبراهيم وكيل الإدارة.

 

وقال نائب المحافظ إن إجمالي عدد الأحواض المستهدف إزالتها خلال الحملة بلغ 372 حوضا بمساحة 220 فدانا، وبلغ إجمالي ما تم إزالته اليوم 85 حوضا بمساحة 45 فدانا بمشاركة أكثر من 40 معدة، مشيرا إلى أن حملات الإزالة مستمرة حتى يتم الانتهاء من إزالة كافة الأحواض والسدود وإعادة تكريك وتعميق تلك المساحة بالكامل لتعود إلى البحيرة مرة أخرى.

 

وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا بين كافة الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية لاستمرار إزالة أي تعديات داخل البحيرة لإعادة البحيرة إلى طبيعتها لزيادة الثروة السمكية فيها وفتحها أمام الصيادين مما سيكون له عظيم الأثر في توفير فرص عمل للشباب والذي سيعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز