السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الدقهلية يتفقد المنطقة الاستثمارية بميت غمر

جولة المحافظ
جولة المحافظ

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، المنطقة الاستثمارية في ميت غمر، للوقوف على الوضع على الطبيعة، وتحديد سبل وآليات بدء تشغيل الوحدات القائمة.



 

 

 

وقال محافظ الدقهلية، إنه لا بد من الاستغلال الأمثل للمنطقة، وسرعة البدء في تشغيل وحداتها الصناعية، مؤكدا أننا لا نتوقف عن تقديم الدعم اللازم والمطلوب للتيسير والانتهاء من كل الأعمال في المنطقة الاستثمارية، وتسهيل إجراءات المنطقة وتوفير أوجه الدعم من جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للمستثمرين، وتدوير عجلة الاستثمار.

 

 

 

وأوضح مختار، أن المنطقة الاستثمارية تقام على مساحة 18 فدانًا، وتضم 107 وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق، وتتضمن العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين منها مراكز تدريب، ومعارض ومنافذ بيع، ودور عبادة، وملعب خماسي، وأماكن انتظار سيارات، وجرى إنشاؤها بالتعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومحافظة الدقهلية.

 

وأضاف محافظ الدقهلية، أن جهاز تنمية المشروعات يتيح تمويل المشروعات حتى 10 ملايين جنيه لأصحاب المشروعات لشراء الآلات والمعدات، ولمدة سداد تصل إلى 6 سنوات وفترة سماح تصل إلى سنة.

 

 

 

وأشار إلى أن الوحدات القائمة بمساحات تتراوح ما بين 144 وحتى 576 مترًا للمشروع، وكاملة التشطيب بالمرافق كهرباء ومياه وصرف صحي، وتصدر لها كل الموافقات والتراخيص من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

 

 

وأكد محافظ الدقهلية، أن المنطقة تستهدف جذب استثمارات في العديد من المجالات، وعلى رأسها الصناعات المعدنية والألومنيوم والصناعات الصغيرة والمتوسطة، للعمل في المنطقة الاستثمارية الجديدة.