عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة الأزمات بين الأهلي وبيراميدز.. 3 أسباب تشعل الصراع

بالرغم من حداثة عهده، إلا أنه سرعان ما كان ندًا للنادي الأهلي أحد أكبر الأندية الإفريقية، بعد زيادة الأزمات بينهما واشتعال اكثر من صراع في فترة قصيرة.



 

يُردد الكثيرون أن نادي بيراميدز ظهر خصيصًا لمكايدة النادي الأهلي، بعد اشتعال فتيل "المشاكل" بين تركي آل الشيخ، ومجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

 

وبدأ رئيس هيئة الرياضة السعودي السابق، ومتولي هيئة الترفيه حاليًا تركي آل الشيخ، في التعاقد مع لاعبي الدروي المصري واستهداف صفقات النادي الأهلي, وتحويل مسار البعض لناديه الجديد بيراميدز، الذي اشتراه من مالكه السابق محمود الأسيوطي.

 

بدأت نيران الأزمة في الزيادة بعداء جماهيري كبير من جانب الجمهور الأحمر، وتعاقد مسؤولو بيراميدز مع عبد الله السعيد بعد واقعة رحيله عن الأهلي، واحتدم الصراع ووصل ذروته.

وبالرغم من الهدنة التي شهدها الصراع بين المارد الأحمر والفريق الجديد بالدوري المصري، ورحيل محمد مجدي أفشة من بيراميدز إلى الأهلي وعودة العلاقات الجيدة بين محمود الخطيب وتركي آل شيخ الذي باع النادي لأحد شرائكه "سالم الشامسي" إلا أن العلاقة بين الطرفين عادت للتوتر، وبدأت بوادر أزمة على الأبواب تلوح في الأفق.

 

السبب الأول حالة من الغضب انتابت مسؤولي النادي الأهلي بعد مفاوضات مجلس إدارة نادي بيراميدز مع ثنائي الفريق الأحمر شريف اكرامي وأحمد فتحي، التي انتهت مع الأخير بالنجاح وانضم للفريق حديث العهد بسبب الفارق المادي الكبير.

 

السبب الثاني  بالرغم من اعلان رغبة الجناح الدولي لفريق هدرسفيلد تاون الإنجليزي والمعار لصفوف النادي الأهلي، رمضان صبحي، رغبته في العودة مجددًا للاحتراف بعد انتهاء اعارته، إلا أن مسؤولي بيراميدز بدأوا التفاوض للحصول على خدمات صبحي على سبيل الإعارة من ناديه الانجليزي.

وازداد الغضب داخل أروقة النادي الأهلي بعد ذهاب ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز إلى انجلترا للتفاوض على انضمام رمضان صبحي، وذلك بالرغم من علم مسؤولي النادي برغبة اللاعب واحتياج النادي له.

 

السبب الثالث ويعتبر أحد أقوى الأسباب لعودة الأزمات بين الطرفين هو دخول بيراميدز كطرف في الصفقات التي يستهدفها الأهلي للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مثل باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي وأسامة جلال مدافع إنبي.

 

هذا بجانب بدء بيراميدز في الدخول كطرف جديد لضم جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي الذي يسعى الأهلي لضمه خلال الميركاتو المقبل.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز