عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير المالية السعودي: المملكة تبحث عودة النشاط الاقتصادي

كشف، وزير المالية والاقتصاد والتخطيط السعودي المكلف محمد الجدعان، أن المملكة تبحث إعادة النشاط الاقتصادي بتدرج بما لا يضر بالوضع الصحي، مؤكدًا أن الاحتياطات النقدية مكنت المملكة من مواجهة أزمة كورونا من موقع قوة.



 

 

وأضاف الجدعان، خلال مؤتمر صحفي افتراضي للحديث عن التطورات الاقتصادية في المملكة في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، أن المملكة تعمل مع مجموعة العشرين لوضع خطط واضحة لإعادة الاقتصاد والتعافي من آثار الجائحة، بالإضافة لدراسة القطاعات الأكثر تضررًا من كورونا لمعالجة أوضاعها.

 

 

ونوه وزير الاقتصاد بدعوة خادم الحرمين الشريفين لقادة دول مجموعة العشرين، لأول قمة استثنائية افتراضية، تم خلالها تأكيد الالتزام بالحد من الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الجائحة، مشيرًا إلى أن المملكة أطلقت العديد من المبادرات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص، وصرفت 23 مليار ريال لسداد مستحقاته.

 

 

وأشار إلى أن الحكومة عملت ضمن قراراتها على حماية وظائف السعوديين في القطاع الخاص، مشددًا أن المملكة تحرص على التأكد من سلامة سلاسل الإمداد للمواد الحيوية، وتناول مبادرات دعم القطاع الخاص، وقال: إنه تم تخصيص 23 مليار ريال لسداد مستحقات القطاع الخاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز