عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العنانى يشارك فى اجتماع هيئة مكتب السياحة الأفارقة

شارك اليوم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في اجتماع هيئة مكتب وزراء السياحة الأفارقة، والتابع للاتحاد الإفريقي، والذي ضم دول ليسوتو والكونغو الديمقراطية والصومال وكينيا وجنوب إفريقيا وتوجو ومصر .



 

 

حضر الاجتماع، غادة شلبي نائب الوزير لشؤون السياحة، والسفير ماجد مصلح المشرف العام علي إدارة العلاقات الخارجية بوزارة السياحة والآثار.

 

 

خلال الاجتماع، تم بحث بطبيعة الحال تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد علي القطاع السياحي في القارة الإفريقية، وقد صدر عن الاجتماع إعلان وزاري، بتشكيل مجموعة أزمات مصغرة، تضم عددًا من البلاد الإفريقية لبحث تداعيات الأزمة، وسبل الخروج منها، علي أن تقدم المجموعة تقريرًا متكاملًا إلى هيئة المكتب خلال الأسبوعين القادمين.

 

 

يمثل قطاع السياحة في إفريقيا نسبة ٨.٥ ٪؜ (١٩٤ مليار دولار)، من إجمالي الدخل القومي للقارة الإفريقية،كما يوفر قرابة ٢٥ مليون فرصة عمل، ومن هنا حرص الوزراء الافارقة علي سرعة التفاعل الإيجابي لتخفيف التداعيات السلبية للأزمة، وطرح آليات وأنشطة للحد من الآثار الاقتصادية التي أصابت القطاع السياحي من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

 

وأوضح السفير ماجد مصلح، أن وزير السياحة والآثار، استعرض خلال الاجتماع ما اتخذته الحكومة المصرية من قرارات وإجراءات  للتخفيف من الآثار السلبية لتلك الأزمة علي القطاع السياحي، كما أكد  تأييد مصر للاستراتيجية الافريقية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وأهمية اتمام الدراسات الخاصة بإقامة منظمة للسياحة الإفريقية في ضوء سابق اعتماد القادة الافارقة لقرار إنشاء هذه المنظمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز