عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: استرداد 190 ألف متر مربع من أملاك وأراضي الدولة

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن المحافظات نجحت خلال 24 ساعة في استرداد ١٩٠ ألف متر مربع من أملاك وأراضي الدولة بعد التعدى عليها من بعض المواطنين، وإقامة مبان وأسوار عليها مستغلين الظروف الحالية، وتطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.



 

وأكد شعراوي- في بيان اليوم - أن الدولة قادرة على فرض هيبتها بكل قوة واستعادة حقوقها كاملة على أملاكها وأراضيها بمختلف محافظات الجمهورية والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

 

وأشاد بالجهود التي قامت بها المحافظات منذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي وحتى الآن لسرعة إزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والبناء المخالف، مؤكدا أهمية الاستمرار في استنفار كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لرصد جميع المخالفات خلال فترات الحظر وعلى مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الحزم والإزالة الفورية لها.

 

وقال إن جهود المحافظات مستمرة بكل قوة وحزم لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة وإزالة المباني المخالفة، وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

 

وأضاف أن كافة قطاعات الوزارة المعنية تتابع مع الأجهزة المحلية بالمحافظات على مدار اليوم تلك الجهود؛ للانتهاء من إزالة كافة المخالفات التي تم رصدها والتصدي بحسم لأي محاولات جديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.  وأشار إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء يتابع بتقارير دورية الجهود التي تقوم بها المحافظات لإزالة التعديات علي أراضي وأملاك الدولة، ومنع البناء على الأراضي الزراعية أو مخالفات البناء. وأكد شعراوي أنه تم التنبيه على رؤساء المدن والأحياء والمراكز والوحدات القروية والمحلية بالمرور في نطاق عملهم بصورة دورية وعلى مدار اليوم؛ لرصد أي مخالفات جديدة خاصة في أيام الإجازات وإزالة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز