عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خضت تجربتى احتراف فى اليونان وإيطاليا.. وأسعى للتألق محليا

أحمد حمدى حارس منتخب مصر: أنتظر عودة النشاط للعب فى الدوري الممتاز

يعتبر أحد حراس المرمى التي أنجبتهم كرة القدم المصرية، والذين ظهرو بمستوى جيد فى الدوري المصري مما جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية وبالفعل كانت خطواته دائما فى تقدم بعد انتقاله للدوري اليونانى والإيطالى قبل أن يعود مرة أخرى لمصر . 



 

إنه أحمد حمدي حارس مرمى، حرس الحدود والنصر للتعدين السابق، والذي اختص "بوابة روزاليوسف" بحوار من القلب كشف فيه عن بدايته مع كرة القدم، والأندية التي لعب لها طوال مسيرتة الكروية، وأسباب رحيله عنها والعديد من الكواليس الخاصة فى هذا الحوار :-

 

-في أي نادٍ بدأت لعب كرة القدم؟ وكم كان سنك وقتها؟

"بدأت مشواري مع بترول أسيوط عام 2002، كان عمري حينها 16 عامًا ومنه انضممت لمنتخب الشباب مع المدير الفني علي محمد علي، خضنا خلال تلك الفترة بطولة الميريديان في تركيا عام 2004، ومن هنا بدأت الرحلة".  

 

-وما أبرز الأندية التي لعبت بها طوال مسيرتك الاحترافية؟  

انضممت لباناثانايكوس في اليونان وبعدها ليفادياكوس، ثم اشتراني حرس الحدود لمدة عامين وحيث قضيت فترة تجنيدي معه، وبعد انتهاء تلك الفترة عدت مرة أخرى لليونان وبالتحديد لفريق لاميا، ثم إلى أتروميتوس، عدت بعد ذلك للاتحاد السكندري لمدة موسمين لكن قامت ثورة 2011 وتوقفت الكرة في مصر لانتقل إلى فيزا ميغارون اليوناني وبعدها ذهبت إلى إيطاليا حيث قضيت فترتين مع فريق سان مارينو وبرو فيرتشيلي، ثم عدت إلى الجونة ومنه لنادي السكة الحديد إلى أن وصلت إلى النصر للتعدين.

 

-في أي نادٍ شعرت أنك في قمة مستوياتك الفنية؟  

مع معظم الأندية التي لعبت لها، كنت أشعر دائمًا أنني في قمه مستوايا الفني. 

 

-ما هو أغلي فوز حققته خلال مسيرتك الكروية حتى الآن؟  

أغلى فوز بالنسبة لي، كان تحقيقي لكأس اليونان مع فريق اتروميتوس.   

 

-ما هي الكرة التي تصديت لها ولا تغيب عن ذهنك طوال الوقت؟  

لدي العديد من التصديات التي لا تغيب عن ذهني، ضد فريق أولمبياكوس، حينما كنت في الدوري اليوناني، وأختيرت كأفضل صدة فى الموسم، وهناك صدة لي أيضًا مع فريق النصر للتعدين ضد نادي الاتحاد السكندري، أتذكرها جيدًا كانت من اللاعب كاسنجو كابونجو.  

 

-أين الكابتن أحمد حمدي الأن من كرة القدم؟  

كنت ألعب في الموسم الماضي بالدوري اليوناني، والأن أنا مع منتخب مصر  الأول للميني فوتبول، وعندما يعود النشاط الكروي سأتواجد في إحدى فرق الدوري الممتاز إن شاء الله. 

 

-ما الاسباب تركك الدوري اليوناني؟ 

  تركت الدوري اليوناني لعدة أسباب، منها الظروف الأسرية وأسباب أخرى لا أحبذ التحدث عنها.   

 

-وأين لعبت في إيطاليا؟ واسباب تركك للدوري الايطالي؟ 

  لم ألعب في إيطاليا إلا لنادي بروفرشلي، ورحلت عنه عندما إنتهي عقدي معهم.   

 

-وأخيرًا ماذا تقول للجماهير في هذه الفترة العسيرة "كورونا"؟

لابد وأن نتبع تعليمات وزارة الصحة، ويجب أن نحافظ على أنفسنا وأولادنا، ونستقر قدر الإمكان داخل المنازل، حتي تزول هذه الفترة العصيبة، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر ورمضان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز