عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختبار إلكتروني تجريبي في التعليم عن بُعد بجامعة دمنهور

فى إطار تنفيذ قرار تعليق الدراسة بالجامعة ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد" وتنفيذ استراتيجية التعليم عن بعد للطلاب.



 

وتحت رعاية وإشراف الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، قامت إدارة المشروعات بالجامعة بتنظيم الاختبار الإلكتروني الأول على المنصة التعليمية للجامعة http://elp.dmu.edu.eg/

 

وأوضح الدكتور أحمد الخماري مدير إدارة المشروعات  إنه يمكن الدخول عليها من خلال  المحمول  أو جهاز الكمبيوتر او لاب توب من خلال تسجيل دخول الطالب بالرقم القومي ورقم الجلوس وفتح إختبار كل مادة ويوضح معلومات عن الإختبار ومدتة، وتم تجربتها على ٥٠٠ طالب بكلية الطب البيطري ٢٥٠ طالبا بالفرقة الرابعة و٢٥٠ طالبا بالفرقة الخامسة، وجارٍ تعميمها على باقي الكليات.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح أن منصة جامعة دمنهور للتعليم الإلكتروني  هدفها دعم الطلاب وتزويدهم بتقنية التعليم الإلكتروني لتحسين جودة الخدمات التعليمية وتشجيع التميز في مجال التدريس والتعلم والأنشطة الأكاديمية الأخري وأن الجامعة أطلقت  هذه المنصة السحابية حتى يسهل عملية التعلم وإنشاء الفصول الإفتراضية ومشاركة الملفات ومساحة التخزين الغير محدودة لأعضاء هيئة التدريس و الطلاب ومن مزاياه الإسراع في إعلان النتائج.

 

وأكد عبيد، أن هذه التجربة للتقييم بما يتناسب مع مصلحة الطلاب ورصد أى معوقات أو مشاكل تواجه الطلاب وسرعة حلها وطرح مقترحات للتطوير فى التعليم عن بعد موجها عمداء الكليات  ووحدات It بعمل فيديوهات تعليمية وتعريفية لتدريب الطلاب على كيفية الاختبارات الإلكترونية. 

 

كما وجه عبيد الشكر والتقدير لإدارة المشروعات بالجامعة وفريق العمل من المهندسين والإداريين ومديري وحدات It على الجهد المبذول والأداء المتميز والإبتكار والإبداع فى العمل، مشيدا بسرعة الاداء فى سباق مع الزمن كما تم عمل ٣٥ ألف إيميل جامعي للأون لاين.

 

وأوضح الدكتور عبيد صالح أن جامعة دمنهور سباقة دائما حيث تم تعميم هذه التجربة فى العام السابق من خلال إجراء  إختبارات التربية العسكرية إلكترونيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز