الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس هيئة الاستثمار يتابع عودة العمل بمراكز خدمات المستثمرين

تفقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد عبد الوهاب، اليوم الخميس، مركز خدمات المستثمرين وكذلك مكتب التوثيق الرئيسيين بهيئة الاستثمار، حيث شهد عودة حركة العمل بهما، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، باستئناف مراكز الهيئة ومكاتب التوثيق القائمة بها نشاطها بتقديم خدماتها للجمهور. 



 

 

وخلال جولته التفقدية أكد عبد الوهاب على ضرورة تحقيق المعادلة الصعبة بتنفيذ قرار عودة العمل بمراكز خدمات المستثمرين ومكاتب التوثيق القائمة بها مع الحفاظ على صحة وسلامة كل من الجمهور والقائمين على تقديم الخدمة من العاملين بالهيئة ووقايتهم من خطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد. 

 

 

ووجه المسؤولين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وتوفير وإمداد مقدمي الخدمات بالمراكز ومكاتب التوثيق بكل ما يلزم من أدوات للحفاظ على سلامتهم ووقايتهم من الإصابة، وفيما يتعلق بسلامة الجمهور المتعامل مع مراكز ومكاتب الهيئة وجه سيادته بضرورة توفير ساحات انتظار مفتوحة للجمهور لتقليل التجمعات قدر الإمكان ومن ثم تقليل احتمالية خطر الإصابة. 

 

 

وكان المستشار عمرو مروان، وزير العدل، قد أصدر قرارا، الأربعاء الماضي، بناءً على توجيهات دولة رئيس الوزراء يقضي بعودة العمل بمراكز الهيئة وكذلك مكاتب التوثيق القائمة بها. 

 

 

ونص القرار الذي حمل رقم 147 لسنة 2020 على عودة العمل بمراكز خدمات المستثمرين ومكاتب التوثيق القائمة بالهيئة العامة للاستثمار واستئناف نشاطها بتقديم خدماتها للجمهور. 

 

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كانت قد استأنفت، الأحد الماضي الموافق 12 إبريل الجاري، تقديم خدمتي اعتماد الفواتير وإصدار شهادات الاستيراد والتصدير للشركات وذلك بجميع فروع مراكز خدمات المستثمرين.