عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء مالية مجموعة السبع يبدون استعدادهم لتخفيف الديون عن الدول الأفقر بالعالم

 أبدى وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، اليوم الثلاثاء، استعدادهم لتخفيف الديون عن الدول الأفقر بالعالم ضمن استجابة منسَّقة للركود العالمي المتزايد مع تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".



 

 

وقال قادة التمويل بالمجموعة إنهم سيوقفون مدفوعات خدمات الدين التي من المفترض أن تدفعها الدول الفقيرة لحكومات أخرى إذا اتفق قادة مجموعة العشرين على دعم الإجراء كما هو متوقع، حسب ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.

 

 

وأشاد مسؤولو التمويل في مجموعة السبع، في بيان أعقب اجتماع افتراضي لمناقشة الأزمة، بجهود دفع البنوك العالمية أيضا لتقديم إعفاءات من الديون لـ76 بلد يحق له الحصول على أسهل شروط البنك الدولي للقروض، وذلك بهدف تحرير أموال تحتاجها تلك الدول لتمويل الرعاية الصحية ودعم اقتصادها مع تفشي "كوفيد-19"، ولفت البيان إلى أن "حجم تلك الأزمة الصحية تخلق تحديات غير مسبوقة للاقتصاد العالمي".

 

 

يأتي ذلك بعدما قال صندوق النقد الدولي إن وباء "كورونا" يسبب أسوأ حالة كساد اقتصادي منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي، متوقعا انكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 3 بالمئة هذا العام قبل أن يعود للتحسن في العام المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز