عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق أول رحلة "أممية " إلى أفريقيا لنقل اللوازم الطبية لمكافحة فيروس "كورونا "

أعلنت إليزابيث بيرس ، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي انطلاق أول رحلة أممية جوية للتضامن من أجل الاستجابة لمكافحة فيروس "كورونا" وذلك لنقل اللوازم الطبية التي تشتد اليها الحاجة لجميع البلدان الإفريقية . وأشارت بيرس - في مؤتمر صحفي عقدته في (جنيف ) اليوم / الثلاثاء/ إلى أن الشحنة وصلت على متن رحلة طيران إثيوبية متعاقدة مع المنظمة إلى العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا ) قادمة من "مركز دبي " اللوجستي الإقليمى التابع لمنظمة الصحة العالمية.



 

ولفتت إلى أن الشحنة تحتوى على مليون قناع ( كمامة ) ودروع للوجه ، ونظارات واقية و"مآزر طبية " لحماية العاملين الصحيين لدى علاج أكثر من 30 ألف مريض فى جميع أنحاء القارة ، إضافة إلى أجهزة مسح حراري ، وأجهزة تنفس، وغيرها.

 

وقالت المتحدثة ، إن تلك الشحنة من الإمدادات تعد الأكبر منذ انتشار الوباء ، وستضمن تمكين الأشخاص الذين يعيشون فى بلدان تعاني من أضعف أنظمة الرعاية الصحية من الفحص والعلاج ، وأيضا ضمان حماية العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية.

 

وأوضحت أنه سيتم انشاء "مركز أديس أبابا " الجوي الإنساني في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، للمساعدة في نقل معدات الحماية والإمدادات إلى جميع أنحاء إفريقيا ، منوهة إلى أن هناك فريقا من 25 من موظفي الطيران والخدمات "اللوجستية " بمطار "بولي " في (أديس أبابا ) لإدارة العمليات على مدار أربع وعشرين ساعة.

 

وأكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي ، حاجة البرنامج لتمويل قدره 350 مليون دولار بشكل عاجل، للقيام بهذه العمليات ، لافتة إلى أنه حتى اليوم فقد تلقى البرنامج 84 مليون دولار فقط من 350 مليون دولار المطلوبة لتوفير هذه الخدمات الحيوية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز