عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس يهنئ المصريين المسيحيين بعيد القيامة.. والقوات المسلحة توزع «كمامات»

الرئيس يهنئ الطوائف المسيحية، والقوات المسلحة توزع كمامات على المواطنين، ورئيس الوزراء يتابع إجراءات صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، في موجز ٢٤ ساعة.



 

 

 

الرئيس يبعث ببرقيات تهنئة للطوائف المسيحية بمناسبة عيد القيامة

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة احتفال الطوائف المسيحية بمصر بعيد القيامة المجيد، ببرقيات تهنئة لكل من نيافة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك بمصر، ونيافة المطران أشود كارون رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس بمصر.

 

السيسي يطلع على الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الحالية اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق.

رئيس الوزراء يتابع  إجراءات صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة 

يجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لمتابعة صرف منحة العمالة غير المنتظمة والتي تتم صرقها من الغد وحتي الخميس المقبل عبر مكاتب البريد والبنك الزراعي المصري.

القوات المسلحة تقوم بتوزيع الكمامات الطبية الواقية على المواطنين مجانًا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الحاسمة للحد من انتشار فيروس كورونا، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها لهيئة الإمداد والتموين بتوفير الماسكات الطبية الواقية، وتوزيعها على المواطنين مجاناً بالأماكن العامة والميادين الرئيسية ومحطات مترو الأنفاق الرئيسية ومواقف النقل الجماعي والتي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين.

الصحة شفاء447 حالة من كورونا .. وتسجل 126 إصابة جديدة  أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 21 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.

وزارة الصحة: مسؤولون مختصين لغسل  وتكفين موتى فيروس كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان عن  الإجراءات، التي يتم اتخاذها أثناء التعامل مع الحالات المتوفاة، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي في المحافظات لصرف منحة العمالة غير المنتظمة غدًا وجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ اللازم نحو تجهيز مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري لصرف المنحة للمستحقين من العمالة غير المنتظمة خلال الفترة التي ستبدأ من غد الاثنين وحتى يوم الخميس المقبل، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف.

الرقابة الإدارية تتبرع لصندوق الكوارث بـ5 ملايين جنيه"  ‏استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية لمساندة العمالة غير المنتظمة -هيئة الرقابة الإدارية تساهم بمبلغ 5ملايين جنيه من أجور الأعضاء والعاملين لمدة أربعة أشهر -متمنين من الله عز وجل أن يرفع عن مصرنا الحبيبة كل بلاء وكرب.  

 

البحوث الفقهية": تجهيز الموتى بـ"كورونا" لا يترتب عليه عدوى أكدت لجنة البحوث الفقهية إحدى لجان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، في اجتماعها الذي عُقد اليوم بحضور نخبة من علماء الطب المتخصصين في الطب الوقائي والأمراض المعدية والفيروسات، أن تجهيز الموتى بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) من تغسيل وتكفين ونقلهم والصلاة عليهم

تعليق اسم الطبيبة شهيدة الواجب على المدرسة الابتدائية بشبرا البهو علقت محافظة الدقهلية لافتة تحمل إسم الدكتورة سونيا عبد العظيم عارف، ضحية فيروس كورونا، على المدرسة الابتدائية بقرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا.

محكمة النقض تؤجل نظر الجلسات حتى 30 إبريل

 

قرر المستشار عبد الله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، تأجيل جلسات محكمة النقض اعتبارًأ من الخميس الموافق 16 إبريل الجاري وحتى الخميس الموافق 30 إبريل.

 

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كاهن سمح بإقامة قداس قامت أجهزة الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كاهن، لسماحه بإقامة قداس مع عدد من المواطنين بالمخالفة لقرارات الحظر.

 

المالية" تطرح أذون خزانة بـ 19 مليار جنيه

 طرحت وزارة المالية أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 19 مليار جنيه.

 

صندوق تحيا مصر يوزع 10 أطنان مواد غذائية على قرية المعتمدية

قام صندوق تحيا مصر بتوفير قافلة محملة بـ 10 أطنان من المواد الغذائية و٢.٥ طن من اللحوم لقرية المعتمدية بمحافظة الجيزة والتي تخضع حاليا للحجر الصحي، وذلك لرعاية أهالي القرية خلال فترة الحجر الصحي.

وزير قطاع الأعمال : تشغيل 6 محالج قطن مطورة

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن الوزارة بدأت في تنفيذ منظومة متكاملة للنهوض بالقطن المصري بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة لتحسين جودة القطن المصري والحفاظ على الثقة العالمية به وفتح أسواق جديدة أمام صادراته، بما يسهم في وضع شعار القطن المصري في المكانة اللائقة به كأهم وأجود الأنواع في العالم.

 

الجزار: تكليفات مشددة بالتعامل بحسم مع مخالفات صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدبنة 6 أكتوبر قام بشن حملتين مكبرتين لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وبالتعاون والجهات الأمنية بالمدينة.

 

"أوبك+" تتفق على خفض إنتاج النفط إلى مستوى 9.7 مليون برميل يوميا أفادت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" بأن دول مجموعة "أوبك+" توصلت إلى اتفاق على خفض إنتاج النفط إلى مستوى 9.7 مليون برميل يوميا، في أكبر تخفيض من أي وقت مضى.  

 

إيطاليا تسجل أقل حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ 19 مارس

أعلنت السلطات الإيطالية عن تراجع كبير للحصيلة اليومية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيطاليا، حيث تم تسجيل 431 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، في أقل معدل منذ 19 مارس.

ترامب للأمريكيين في عيد الفصح: سننتصر في الحرب على جائحة غير مسبوقة

ركز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالته إلى الشعب بمناسبة عيد الفصح، على تحدي انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، متعهدا باحتواء الأزمة الحالية.

الكاف يحتفل بعيد ميلاد مؤمن زكريا

حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الاحتفال بعيد ميلاد لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ومنتخب مصر مؤمن زكريا، الذي يتمم اليوم عامه الـ 32.

الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا شديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا الاثنين في القاهرة الكبرى: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، وفي الوجه البحرى: لطيف نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز