عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين وفرنسا تؤكدان دعمهما منظمة الصحة العالمية في مكافحة "كورونا"

 أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، دعم بلديهما منظمة الصحة العالمية في الاضطلاع بدورها المستحق في مكافحة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



وقال وانغ - خلال اتصال هاتفي مع لو دريان وفقا لوزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة - إن الصين مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة والدعم للجانب الفرنسي في شراء الإمدادات الطبية، مشيرا إلى أن سلطات الطيران المدني الصينية أطلقت "ممرا أخضر" لرحلات الشحن المستأجرة، ما سيبقي عملية نقل المواد الضرورية العاجلة سلسة.

وأضاف أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لجودة المنتجات التصديرية واتخذت إجراءات رقابية صارمة على تصدير المستلزمات الطبية.

وتابع أن الصين وفرنسا، بصفتهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، يتعين عليهما تعزيز التضامن والتنسيق في مواجهة التحدي الرهيب الذي يشكله "كوفيد-19"، ودعم التعددية بشكل مشترك، وبناء توافق للمجتمع الدولي من أجل التعاون في مكافحة المرض، معتبرا أن أي محاولة لإلقاء اللوم على الآخرين، هي محاولة غير مسؤولة.

ولفت وانغ إلى أن منظمة الصحة العالمية، التي تتمسك بموقف علمي ومحايد، تقود الكفاح العالمي ضد المرض على الخط الأمامي، وأن مدير منظمة الصحة العالمية وزملاءه يكرسون جهودهم من أجل قضية الحفاظ على الصحة العامة للبشر، وأن مساهماتهم المهمة تستحق تقدير المجتمع الدولي، وآراءهم المهنية تحتاج إلى احترام من قبل جميع البلدان حول العالم.

ونوه باستعداد الصين لتعزيز التعاون مع الجانب الفرنسي في مساعدة الدول الإفريقية على مكافحة المرض. من جانبه ، أعرب وزير الخارجية الفرنسي عن استعداد فرنسا لتعزيز التنسيق متعدد الأطراف مع الصين في مكافحة المرض من أجل زيادة إثراء شراكتهما الاستراتيجية الشاملة. وقال لو دريان إن الجانب الفرنسي يدعم بقوة منظمة الصحة العالمية في الاضطلاع بدور مهم في مكافحة المرض وتعزيز عملياتها في إفريقيا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز