عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. وزير النقل ومحافظ الدقهلية يتفقدان عددًا من المشروعات

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته لتفقد سير الأعمال في عدد من المشروعات بالمحافظة.



وتفقد الوزير أعمال إنشاء كوبري دكرنس العلوي والذي تبلغ تكلفته 357 مليون جنيه، ويبلغ طوله 1250م، وبلغت نسبة تنفيذه 75٪، ويشمل إنشاء كوبري علوي أعلى فم البحر الصغير متقاطع مع طريق دكرنس بطول 950 متر طولي باتجاه "المنصورة - دمياط"، وبعرض 12مترًا، ويوجد مطلع ومنزل من وإلى دكرنس بطول 300 متر وبعرض 16 مترا.

كما تابع طريق رافد جمصه الجاري توسعته وازدواجه بطول 50 كيلو مترا، وأعمال ترميم طريق المنصورة شربين بالقرب من قرية الخيارية، وشدد على ضرورة الانتهاء منه وتشغيله قبل شهر رمضان القادم.

وأكد الفريق كامل الوزير أن إنشاء هذه الكباري يأتي بهدف إلغاء التقاطعات السطحية، وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمة وزيادة مستوى الأمان على الطريق، مشيرًا إلى ان دكرنس يقع على ازدواج طريق المنصورة ومدخل كوبري طلخا، ومن المخطط الانتهاء من أعماله في يونيو 2020.

وشدد الوزير على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل والتعقيم المستمر، والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري، واستخدام العمال والمهندسين للمطهرات بشكل مستمر، مع تقديم الرعاية الطبية الفائقة لهم، مشيدا بحرص العامل المصري على استكمال مشروعات التنمية التي تخدم المواطن.

فيما أشار محافظ الدقهلية، إلى أن الزيارات المستمرة لوزير النقل لها الأثر الإيجابي في سرعة الانتهاء من وجودة الأعمال، وهناك تعاون وتنسيق مستمر بين المحافظة ووزارة النقل.

وأضاف محافظ الدقهلية أن كوبري الشرقاوية شريان رئيسي للربط بين المدينة وخط الشمال وعدد من المحافظات، وأن هذه الأعمال تأتي للتغلب على مشكلات المرور خاصة في مناطق تقاطعات القرى مع الطريق، ومؤكدا على توفير كل دعم الجهاز التنفيذي بالمحافظة لتذليل أي عقبات أمام تنفيذ الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز