عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسماعيلية تزخر بالمبادرات الشعبية والأفكار الشبابية للتصدي "للكورونا"!!

 يتسارع أهالي الإسماعيلية في تقديم الخدمات المختلفة لاهاليهم من الاسماعيلاوية ،في ظل تلك الازمة الحالية من انتشار فيروس الكرونا المستجد ،وفرض الدولة حظر التجوال ،وعدم خروج الأهالي الا في  حالات الضرورة القصوى،منهم من قام بأدوار فردية وآخرون قاموا بالاشتراك والتعاون الجمعيات والمؤسسات الخيرية للقيام بمبادرات جماعية ،اما بهدف التوعية بفيرس الكرونا وكيفية الوقاية منه ،والقيام بعمليات التعقيم والتطهير،او بغرض خدمة الاهالي وضمان توصيل احتياجاتهم وخدماتهم اللازمة لممارسة الحياة اليومية دون الاضطرار للخروج من المنزل .



 

 

وعلي سبيل المثال ظهرت المبادرة الشبابية التي تستهدف توصيل الخدمات المختلفة داخل المنازل لأهالينا ممن لا يستطيعوا الخروج من المنازل ،من طعام ودواء وانابيب غاز وغيرها ،ليدشن مجموعة من الأطباء  مبادرة الخدمات الطبية داخل المنزل من خلال مجموعة متخصصة من الأطباء في جميع التخصصات حتي يتثني للجميع اختيار التخصص الطبي اللازم لهم ويتم التواصل لتحقيق خدمة طبية كاملة ومتميزة داخل المنازل  وبالمجان،وفي السياق ذاته أعلن عدد من الأطباء عن تخفيض قيمة الكشف بنسبة ٥٠%لرفع العبء المادي  عن الأهالي داخل المحافظة.

 

 

كما تقدمت د. عزيزة عمر وكيل كلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا واستاذ و رئيس قسم الروماتيزم حاليا  جامعة قناة السويس، بمقترح لمناقشة منظمات المجتمع المدني بمحافظة الإسماعيلية، ومتخصصي الأمراض النفسية في المجال  الطبي  عن كيفية تأسيس مركز لعلاج الأمراض التنفسية الفيروسية، وتوفير عددا من أسرة العناية المركزة اللازمة لعلاج الحالات . 

 

 

  وذلك بمساهمة رجال الأعمال داخل محافظة الاسماعيلية ،وذلك من خلال مجموعة عمل مكونة من ممثلين لرجال الاعمال ،ممثلين من الهيئة الطبية المتخصصة في الأمراض التنفسية ،ومنه يتم الاتفاق علي آلية تأسيس المركز الطبي المتخصص في علاج الحالات التنفسية الفيروسية.

 

 

وذلك اسوة بتجربة كلية طب جامعة المنصورة لتجهيز مركز لتقييم العدوي التنفسية الفيروسية لعدد ٣٥ سرير للعناية المركزة بالتبرعات والجهود الذاتية ومشاركة المجتمع المدني.

 

 

وتقدم آخرون بفكرة خارج الصندوق للتصدي للمخاوف المتوقع حدوثها أثناء فترات صرف المعاشات علي البنوك وماكينات الصرف الآلي،بداية أبريل حيث ان المستفيدين جميعهم من كبار السن الأكثر  وهم الاكثر عرضة لفيروس كورنا المستجد .

 

 

فما يمنع من  نقل مكاتب البريد خلال فترة صرف المعاشات الي المدارس ومراكز الشباب،لاستغلال المساحات الواسعة منها مساحتها والأكبر  من  مساحة مكاتب البريد فتقدر  تستوعب  انتظار اهالينا بشكل لائق ومحترم ،  وبالتالى صرف المعاشات  بالمدارس المجاورة لكل مكتب  مما يساعد علي تقليل الزحام وحماية الاهالينا .

 

 

ثم تأتي المبادرة التوعوية لأطباء المستشار العام والتي تشتمل علي رسالة موحدة من جميع الاطباء داخل المستشفي تحمل "احنا هنا عشانك..خليك في بيتك "،والتي تحث المواطنين والالتزام في منازلهم.

 

 

وعن جمعيات "ولاد البلد_صناع الحياة_ورسالة"،فقد نظمت تلك الجمعيات مجموعة من الزيارات المتعددة لتطهير وتعقيم مختلف الأماكن بقري وشوارع محافظة الاسماعيلية،مع توزيع أعدادا من "الشنط الغذائية"وتوزيعها علي أهالي من الأكثر احتياجا وتأثرا بالأزمة الحالية .

 

 

كما قام مجموعة من الملاك بتخفيض القيمة الايجارية علي المستأجرين إلي النصف،كل هذا وأكثر من أدوات ومبادرات الاسماعيلاوية للتصدي لكرونا المستجد، املا منهم في ان ما أت فقط هو جني لثمار ما فعلناه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز