عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجموعة العشرين تقدم خريطة طريق لمكافحة كورونا

أكد وزراء مالية مجموعة العشرين، خلال اجتماعهم برئاسة السعودية، اليوم الثلاثاء، توافقهم على تقديم خريطة طريق مكافحة كورونا في 15 أبريل المقبل.



 

 

وأكد المجتمعون في لقاء جرى عبر تقنيات التواصل الافتراضي، حرصهم على استجابة عالمية في مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

 

وقالت الرئاسة السعودية للمجموعة التي تضم أكبر اقتصادات العالم، إن الاجتماع الثاني الافتراضي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بمجموعة العشرين، برئاسة السعودية، يهدف إلى "النهوض باستجابة عالمية منسقة بشأن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وآثارها البشرية والاقتصادية".

 

 

كما تابع الاجتماع "نتائج القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين التي عُقدت في 26 آذار/مارس 2020، والمضي قدماً في تنفيذ الإجراءات المتفق عليها بفعالية وفي الوقت المناسب".

 

 

وكان قادة دول المجموعة تعهدوا، الخميس الفائت، خلال قمة طارئة عبر الفيديو، بالتزامهم بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد بجبهة موحدة وضخ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي، للحد من تبعات الإجراءات المتخذة لاحتواء الوباء، في وقت يلوح في الأفق شبح ركود اقتصادي عالمي.

 

 

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترمب، اتفقا خلال محادثة هاتفية، الاثنين، على "العمل بشكل وثيق خلال قمة مجموعة العشرين" لمكافحة وباء كوفيد-19 ومعالجة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي ومنع السفر التي اتّخذت للحد من تفشي وباء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز