عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كورونا يتصيد النجوم حول العالم

مع ظهور فيروس كورونا في بادئ الأمر، لم يصدق المشاهير خطورة الوباء، ولكن بدأ القلق يتزايد بين للفنانين مع انتشار الفيروس وإصابة عدد منهم، فتغيرت تصريحاتهم من الاستهتار إلى التسليم بالحقيقة.



 

 

وفاة مانو ديبانغو

إثر إصابته بفيروس كورونا توفي  العازف الكاميروني الشهير مانو ديبانغو ك، بعد إصابته ب 5 أيام، ليتم إعلان وفاته في فرنسا متأثرا بإصابته عن عمر ناهز 86 عام، ليكون أول فنان عالمي يقضي جراء إصابته بفيروس كورونا.

 

أول وفاة بين الفنانين العرب

 

جاءت وفاة الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، ليصبح أول فنان عربي يلقى حتفه كضحية لفيروس كورونا.

 

 

فنان ياباني 

 

توفي الفنان الياباني المعروف كين شيمورا، عن عمر يناهز 70 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أن خضع شيمورا للعلاج في مستشفى في طوكيو وتوفي يوم الأحد 29 مارس.

 

 

جو ديفي 

 

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن وفاة المطرب الأمريكي "جو ديفي" عن عمر ناهز 61 عامًا بعد يومين فقط من إعلان إصابته بفيروس كورونا، ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم جو ديفي، قوله بأنه توفي بعد تدهور الحالة الصحية للجهاز التنفسي.

 

 

 

مطربة مصرية

 

فاجأت المغنية المصرية إيناس عز الدين جمهورها بإعلان الإصابة بفيروس كورونا، الذي التقطته على متن طائرة أقلتها من المغرب مؤخرا، وبثت مقطع فيديو أعلنت فيه توجهها لأحد مستشفيات الحجر الصحي، معربة عن شكرها للمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة على سرعة الاستجابة، وخاطبت متابعيها بالقول: "ما تقلقوش كله خير صدقوني مفيش حاجة، واهدوا، واطمئنوا، أهم حاجة ما تنشروش الذُعر، والخوف وخدوا احتياطاتكم واحذروا".

 

 

رولا محمود 

وقبل إصابةإيناس عز الدين، كانت الممثلة المصرية رولا محمود، أعلنت قبل أيام، إصابتها بفيروس كورونا أثناء تواجدها في بريطانيا، وذلك في تغريدةٍ نشرتها في حسابها على تويتر.

 

هناء نصور 

 وبعد إيناس بساعات، أعلنت الممثلة السورية هناء نصور إصابتها بـفيروس كورونا خلال وجودها في البرازيل والتقاطها العدوى من صديقة لها، تبين إصابتها بالفيروس أيضا، وكتبت في تدوينة عبر فيس بوك: "لا يمكنني النوم وهذيان وتعرق، نقوم للتمارين الرياضية كي يتدفق الدم، وندافع عن الجسد الذي يتهالك.. نأكل رغما عنا كي نحيا نشجع بعضنا أننا لن نموت هنا".

 

 

فنانة بحرينية

 

 أعلنت المغنية هند البحرينية إصابتها بالفيروس، قبل أن تطمئنهم بخبر شفائها من كورونا، ومغادرتها للحجر الصحي، على أن تكمل أيام العزل الصحي في المنزل.

 

 

عبدالله بوشهري  

 

 

 الاشتباه في إصابته بالفيروس، غادر الفنان الكويتي عبد الله بوشهري، الحجر الصحي في الكويت، بعد حوالي الشهر على بقائه فيه، وقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

توم هانكس 

ومن بين هؤلاء الفنانين، توم هانكس الذي صدم العلم بإعلان إصابته وزوجته الفنانة ريتا ويلسون بفيروس كورونا بعدما شعرا ببعض الأعراض لدى وصولهما إلى أستراليا، وأظهرت نتيجة تحاليل أجرياها أنهما حاملان للفيروس.

 

 

إلبا وزوجته 

 

إدريس إليا وزوجته زوجان آخران أصيبا بكورونا حيث أعلن الممثل البريطاني أن نتائج الاختبارات الطبية أظهرت إصابتهما بفيروس كورونا.

 

 

وقال إلبا، في مقطع فيديو نشره في حسابه بتويتر، أن نتائج الاختبارات جاءت إيجابية لفيروس كورونا، وكتب: "أشعر أنني بحالة جيدة، ولا أعاني من أي أعراض حتى الآن، ولكنني كنت معزولا منذ أن اكتشفت احتمال تعرضي للفيروس".

 

 

كريستوفر هيفجو 

نجم game of thrones كما تم تشخيص كريستوفر هيفجو نجم مسلسل نجم مسلسل game of thrones، بإصابته بالعدوى من خلال صورة جمعته بزوجته نشرها على  إنستجرام.

 

 

راشيل ماثيوز 

نجمة Frozen العدوى أصابت الفنانة العالمية راشيل ماثيوز، نجمة فيلم Frozen، وأعلنت عبر إنستجرام، أنها خضعت للفحوصات اللازمة وتأكدت من خلالها إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم حجزها بالحجر الصحي.

 

 

 

فنانة هندية

 

وأصيبت المطربة الهندية كانيكا كابور، قبل أسبوع بالفيروس، لكنها لم تتماثل للشفاء رغم خضوعها لعلاج مكثف، الا أنها لا تستجيب للعلاج بعد إجراء أربعة اختبارات للفيروس منذ إصابتها وتأتي النتيجة إيجابية فى كل مرة.

 

 

ممثل أمريكي 

 

توفي مارك بلوم وهو ممثل من الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب فيروس كورونا بتاريخ 26 مارس 2020، عن عمر ناهز 70 عامًا.

 

 

مسرحي أمريكي

 

وحصد كورونا روح الكاتب المسرحي الأمريكي تيرنس ماكنالى الحاصل على العديد من الجوائز، عن عمر يناهر 81 عاما جراء إصابته بالفيروس، وقال عنه عمدة مدينة نيويورك: "فقدنا واحدا من عظماء نيويورك، وهو أحد أشهر نخبة مثقفينا "، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

 

 

ممثلة فرنسية

الممثلة العالمية أولجا كوريلينكو أعلنت إصابتها بكورونا، ثم طمأنتهم بإعلان شفائها من الفيروس عندما قالت على إنستجرام: "لقد تعافيت تمامًا. للتلخيص: لمدة أسبوع شعرت بسوء شديد وكنت في الغالب في السرير، نائمة، مع حمى شديدة وصداع شديد.. وفي الأسبوع الثاني، ذهبت الحمى ولكن ظهر بعض السعال الخفيف وشعرت بالتعب الشديد. وبحلول نهاية الأسبوع الثاني، شعرت بأنني بخير. انتهى السعال تقريبًا على الرغم من أنني ما زلت أسعل في الصباح ولكن بعد ذلك يختفي تمامًا، أنا بخير! والآن أنا أستمتع بهذا الوقت لأفكر في أشياء كثيرة وأقضي وقتي مع ابني".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز