عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال التقلبات الجوية الحالية

"البيئة" تنصح كبار السن والأطفال بتجنب التواجد في الأماكن المكشوفة

نصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية بتجنب التواجد في الأماكن المكشوفة خلال الفترة التي تتأثر فيها حالة جودة الهواء سلبًا والتي بدأت أمس الاثنين وتستمر لمدة 48 ساعة نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية التي تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.



 

وأكدت وزارة البيئة متابعتها لمؤشرات جودة الهواء استناداً إلى تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن، وذلك من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء ‏الجمهورية.

 

ولفتت الوزارة إلى أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أية شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر تطبيق "واتس آب" على رقم 01222693333.

 

جدير بالذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام "الواتس آب" المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز