عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على أول مهرجان غنائي للتوعية من خطر “كورونا”

فكرة اغنية فكك يا كورونا في اطار كوميدي لمخاطبة شباب المهرجانات للحد من عدم النزول الي الشارع
فكرة اغنية فكك يا كورونا في اطار كوميدي لمخاطبة شباب المهرجانات للحد من عدم النزول الي الشارع

في مبادرة طيبة من صناع مهرجاني: "بنت الجيران وعود البطل"، قرر المؤلف مصطفى حدوتة، والموزع إسلام ساسو، طرح أغنية مهرجان جديدة بعنوان "فكك يا كورونا"، من غناء الرابر أمير الدالي، والفنان عمرو عمار للتوعية من خطر وباء كورونا المستجد، ومخاطبة الشباب بالامتثال لقرارات الحظر الصحي في المنزل، خاصة مع ارتفاع أعداد المصابين على مستوى العالم إلى ما يقرب من 800 ألف مصاب.



 

المهرجان، كلمات مصطفى حدوتة، توزيع موسيقي إسلام ساسو، والكليب جرافيك ديزاين ومونتاج عمر ريعو، وتقول كلماته: "لو جالي برد أو كحة.. أو زورى جالي فيه بحه.. ألاقي الوهم يركبني.. وأخاف أروح أي مصحة.. لا يقولوا عندك كورونا.. في الحجر يحجزونا.. الوباء مالي الدنيا.. وكله بيرش كلونيا.. لو حد كح بالصدفة.. الشارع ده بيفضا ف ثانية.. خليكو ف بيوتكو يا جماعة.. ولا انتو روحكو متباعة.. اللي خايف  على نفسو.. يسمع كلام الإذاعة.

 

وتدور فكرة اغنية "فكك يا كورونا" في إطار كوميدي لمخاطبة شباب المهرجانات للحد من عدم النزول إلى الشارع والالتزام بالجلوس في المنزل رغم كل شيء، لتجنب الإصابة بالفيروس.

 

وقد تخطت الأغنية 345 ألف مشاهدة على اليوتيوب، في انتشار سريع ومؤثر لها على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد قيام شباب الانفلونسرز بمشاركتها، بعد التفاعل معها، وأصبحت الأغنية الترند رقم واحد على تطبيقي: التيك توك وانستجرام، وأيضا ترند رقم واحد على تويتر في مصر والوطن العربي، حيث أصبحت هاشتاجات: #مهرجان_فكك_ياكورونا و#عمرو_عمار و#أمير_الدالي متصدرين تويتر، وأصبحت أغنية "فكك يا كورونا'، متصدرة مؤشر البحث في: جوجل والفيس بوك.

 

وصرح المؤدي عمرو عمار: أنه اتفق مع أصدقائه المقربين، أن يقوموا بحملة لتوجيه وتوعية الشباب عن طريق عمل أغنية مهرجان بطريقة كوميدية لكي يصحح مسار المهرجانات في مصر من وجهة نظره، واستخدامها في إرشاد الشباب والتوعية من الفيروس، ومحاولة الوصول إلى تفكيرهم عن طريق مهرجان يخاطب عقولهم.

 

وأضاف عمرو: الآن هو أنسب وقت لكي يقوم كل فرد منا بالمحافظة على بلده، والوقوف بجانبها، وبجانب جيش مصر الأبيض من أطباء، وممرضين، ويقدم شيئا إيجابيا لتوعية الشباب والمجتمع، حيث بلغ عدد المصابين في مصر أكثر من 650 مصابا.

 

وقد تعرض عمرو عمار للنقد من قبل المقربين منه، حيث قالوا له لا تقم بغناء مهرجان، ويمكن هذا أن يؤثر عليك وعلى عملك الخاص، خصوصا أن سمعة أغاني المهرجانات الآن، ليست جيدة، ولكن كان رده عليهم: "إنه لا يفكر في أي شيء غير أنه، يقوم باستهداف شباب المهرجانات للحد من انتشار الفيروس، وبعد نزول الأغنية، الجميع أشادوا بالفكرة والتنفيذ، وتأكد عمرو حينها أنه أحسن التصرف.

 

ولمشاهدة كليب مهرجان "فكك يا كورونا"، من خلال الرابط التالي:https://www.youtube.com/watch?v=uMD6Wlb6SYA&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0hUGWIV9mTpPghi0V8VqD6ZDY24Ksu_6uxlIh8n6gpYwOcoUJ7jmkJtDg

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز