عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. رئيس الوزراء يستعرض مؤشرات "التعداد الاقتصادي الخامس"‎

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، جاء على رأسها، استعراض رئيس الوزراء لمؤشرات التعداد الاقتصادي الخامس، وبحث العصار والمشاط لموضوعات التعاون المشترك  



 

رئيس الوزراء يستعرض مؤشرات "التعداد الاقتصادي الخامس "  

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أهمية ما يتناوله التعداد الاقتصادي "الخامس" ، من مؤشرات، تساعد صانع القرار، والمجتمع الاقتصادي بوجه عام، موجهاً بتوزيع نتائج التعداد على الوزارات والجهات المعنية المختلفة للاستفادة به. 

 

"العصار" و"المشاط" يبحثان موضوعات التعاون المشترك

 

عقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، اجتماعا مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك، وذلك عن طريق تقنية برنامج "زووم".

 

" التموين": غدا..صرف السلع التموينية بجميع المنافذ

 

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتابعة للوزارة أكدت فيه أن شركتي الجملة (العامة -المصرية) قامتا بصرف كافة السلع التموينية عن شهر ابريل لكافة المنافذ التموينية على مستوى الجمهورية لما يقرب من ٣٥ ألف منفذ تمويني (بقالو التموين، فروع مشروع جمعيتي ، المجمعات الاستهلاكية) تمهيداً لصرفها للمواطنين اعتباراً من الغد وطوال شهر ابريل ٢٠٢٠ اعتباراً من الساعة ٧ صباحاً حتي ٧ مساءً.

 

القباج: غداً بدء صرف معاشات شهر أبريل

 

صرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن غدًا الأربعاء هو أول يوم في صرف المعاشات المستحقة عن شهر إبريل، وذلك من خلال منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف.

 

"الصحة" توجه نصائح للمواطنين للتغلب على الشعور بالقلق جراء "كورونا

 

قدمت وزارة الصحة والسكان عددًا من النصائح للمواطنين ، لمساعدتهم في التغلب على الشعور بالقلق الناجم عن فيروس "كورونا " المستجد (كوفيد 19)، خلال فترة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس داخل البلاد. 

 

كرم جبر: ثقة وحزم الحكومة في مواجهة "كورونا" عززت الأمل بتخطي مرحلة الخطر

 

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن أجهزة الدولة ووسائل الإعلام المختلفة، أدت دورًا مهمًا في التنبيه بخطورة انتشار وباء كورونا المستجد "كوڤيد-19"، مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، اتسمت بالهدوء والثقة والحزم، ولم تكن متعجلة أو متأخرة، ما أدى إلى السيطرة على الموقف، بحيث أصبح هناك أمل، أن تعبر مصر مرحلة الخطر، من خلال الاتزان التام في الأسبوعين القادمين، وهما السابع والثامن على ظهور أول حالة مصابة.

 

رحلة استثنائية لمصر للطيران لإعادة المصريين العالقين في لندن

 

غادرت مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، رحلة استثنائية سيرتها الشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، لعوة المصريين العالقين هناك، بعد قرار وقف الطيران ضمن خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وزيرة الهجرة: نولي أهمية لإعادة العالقين

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه تم الرد على كل طلبات واستفسارات المصريين بالخارج، في ظل الظروف الاستثنائية، التي تمر بها معظم بلدان العالم، جراء انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

 

العمالة غير المنتظمة في لقاء "سعفان وصبحي"

 

اجتمع وزير القوى العاملة محمد سعفان، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لبحث وضع آليات تقديم الرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بالأندية والمراكز الرياضية بالمحافظات، لإعداد التدابير اللازمة لذلك بهذا القطاع العريض ، وذلك بعد ظهور فيروس "كورونا " المستجد. وشدد وزير القوى العاملة فى مستهل الاجتماع على حرص الوزارة على التعامل الفورى مع أى تداعيات لظهور فيروس "كورونا"، وما يتبع ذلك من آثار سلبية بتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة من العمالة اليومية، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وذلك في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لهذا الوباء.

 

خط ساخن للعاملين بالسياحة

 

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا لمتابعة موقف مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين، والعمل على دعم قطاع السياحة والآثار تقنيًا، خلال فترة الأزمة الحالية. 

 

تعرف على خطة الإسكان تركيب العدادات الكودية ومُسبقة الدفع

 

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع قيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، لاستعراض خطة تطوير ورفع كفاءة أداء قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وخطة تركيب العدادات الكودية، والعدادات مُسبقة الدفع.  

 

التنمية المحلية: تأجيل سداد أقساط المقترضين من صندوق الوزارة 3 أشهر و"مشروعك" 6 أشهر  

 

وجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بتأجيل سداد الأقساط المستحقة للمقترضين من صندوق التنمية المحلية لمدة 3 أشهر، اعتبارا من الأول من أبريل حتى 30 يونيو المقبل، وذلك للتيسير على المقترضين وفي حالة رغبة المقترض في عدم التأجيل والانتظام في السداد عليه أن يتقدم بطلب كتابي بهذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز