عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعم من الفضاء للمحاربين في الصفوف الأمامية لمجابهة كورونا

تلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية الذين يكافحون جائحة فيروس كورونا إشادة من خارج الأرض في يوم الطبيب الموافق لـ30 مارس.



 

وغرد رائد الفضاء التابع لوكالة ناسا، أندرو مورجان، وهو طبيب ضمن الطاقم المكون من ثلاثة أفراد ممن يعيشون حاليا على متن محطة الفضاء الدولية، معربا عن تقديره للأطباء والممرضين والفنيين الطبيين الشجعان وغيرهم من الأشخاص في الخطوط الأمامية في الحرب ضد فيروس كورونا الجديد والمرض الذي يسببه، COVID-19.

 

 

 

وكتب في تغريدته: "كطبيب بالنظر إلى كوكبنا في يوم الطبيب، أفكر في المتخصصين في الرعاية الصحية والمتطوعين الذين يخاطرون بحياتهم في هذه الأزمة. نحن في أفضل حالاتنا عندما نساعد بعضنا البعض .. أنا مبهور بتفانيكم. شكرا لكم من محطة الفضاء الدولية".

 

وأرفق التعليق بصورة له مع سماعة طبية عائمة في قبة المحطة، مع وجود كوكب الأرض في الخلفية.

 

ويخاطر أخصائيو الرعاية الصحية بالفعل بحياتهم لعلاج مرضى COVID-19. على سبيل المثال، يشكل المحترفون الطبيون ما يقرب من 14% من حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في إسبانيا، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

 

وبحسب "روسيا اليوم" يضم الطاقم الموجود على متن محطة الفضاء الدولية إلى جانب مورجان، رائدة الفضاء في وكالة ناسا جيسيكا مائير ورائد الفضاء الروسي أوليغ سكريبوشكا، قائد البعثة الحالية 62.

 

وسينضم إلى الثلاثي قريبا ثلاثة زملاء آخرون، هم: رائد الفضاء في وكالة ناسا كريستوفر كيسيدي والرائدان الروسيان أناتولي إيفانيشين وإيفان فاغنر، على متن المركبة الفضائية الروسية "سويوز" في 9 أبريل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز