عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العمالة غير المنتظمة في لقاء "سعفان وصبحي"

 اجتمع وزير القوى العاملة محمد سعفان، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لبحث وضع آليات تقديم الرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بالأندية والمراكز الرياضية بالمحافظات، لإعداد التدابير اللازمة لذلك بهذا القطاع العريض ، وذلك بعد ظهور فيروس "كورونا " المستجد. وشدد وزير القوى العاملة فى مستهل الاجتماع على حرص الوزارة على التعامل الفورى مع أى تداعيات لظهور فيروس "كورونا"، وما يتبع ذلك من آثار سلبية بتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة من العمالة اليومية، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وذلك في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لهذا الوباء.



 

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة إنه كلف مراكز الشباب والهيئات الرياضية لعمل حصر وتجميع بيانات العمالة غير المنتظمة لبحث سُبل تعويضهم عن هذا الضرر، فضلا عن التمهيد لعمل صندوق لدعم تلك الفئة ، مقترحا تدريبهم الكترونيا بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتضامن الاجتماعي .

 

وأضاف "صبحي" أنه من المقترح أن يستمر عمل الصندوق بشكل دائم حتى بعد المرور من تلك الأزمة ودعمه بصفة مستمرة لمواجهة أي ظروف قد تحدث مستقبلاً وتؤثر على تلك الفئة بقطاعيها سواء ما يخص الأندية الرياضية أو مراكز الشباب، مؤكدا أنه تم تخصيص دعم كامل لمراكز الشباب فى الفترة الماضية يشمل جميع الأنشطة دون تحديد لنشاط معين دون آخر .

 

وفي نفس السياق، أكد وزير القوى العاملة، ضرورة انشاء صناديق لدعم تلك الفئة في مختلف المجالات، وضمان دعمها بصفة دائمة ليس فى قطاع الشباب والرياضة فقط، وإنما فى كافة القطاعات حتى لا نتعرض لمثل تلك الأزمات مرة أخرى مع ضمان سبل تمويلها بالطرق الممكنة المتاحة ، لمواجهة أي أزمة قد تحدث وتؤثر على تلك الفئة .

 

ومن جانبه، كشف وزير الشباب والرياضة عن أنه تم الفترة السابقة دعم الاندية الرياضية ومراكز الشباب والاتحادات الرياضية الموجودة بكافة المحافظات بحوالي 30 مليون جنيه ، مشيرا إلي أن الاندية الكبيرة لم تدخل ضمن هذا الدعم. وعرض وزير الشباب والرياض أعداد العمالة غير المنتظمة المؤقتة فى الاندية الرياضية فى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنها تقدر بنحو 19 ألفا و407 عمال في 439 ناديا رياضيا ، و8 ألاف و702 عاملا فى 27 مركز شباب، بإجمالي 28 ألفا و109 عمال يعملون ضمن فئة العمالة غير المنتظمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز