عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعبة المستوردين: خليكم في البيت لدينا مخزون كبير من الشاي

قال أحمد البنا عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مخزون مصر من سلعة الشاي جيد ويكفي الاستهلاك داعياً المواطنين بالالتزام بحظر التجول وتقليل الخروج الا للضرورة وعلى الجميع أن يمكثوا فى المنازل هذا الأسبوع قدر المستطاع.



 

وأضاف البنا، المرشح بقائمة أبناء مصر لخوض انتخابات الشعبة العامة للمستوردين، أن فيروس كورونا اسوأ ما شهده العالم من كوارث خاصة انه سيؤدي إلي خسائر اقتصادية وبالتحديد في العمليات الاستيرادية في مجال الاغذية نظرا لتوقف معظم موانئ العالم.

 

وأوضح أن مصر تستهلك حوالي ٨٥ ألف طن من الشاي تقدر بحوالي ٦ مليارات جنيه، مشيرا إلي أن اهم الدول المصدرة لمصر هي الهند وكينيا وسيريلانكا.

 

وطالب البنا، الجهات الرقابية بتكثيف الرقابة علي بعض التجار والمستوردين الدخلاء علي التجارة ومستغلي الأزمات، لمنع عمليات الاحتكار والتخزين خاصة من قبل المستوردين الذين ليس لديهم مصانع، لأن أصحاب المصانع ملتزمون بالتوريدات نظرا لحرصهم علي انتظام مصانعهم بعقود توريدات وعلامات تجارية وسمعة جيدة، وليس من مصلحتهم الاحتكار.

 

وأشار إلي أن سلعة الشاي من السلع الضرورية التي لا يستغني عنها الشعب المصري، ويعتبر ثاني مستهلك للشاي عالميا بعد الهند. وأكبر موسم لاستهلاك الشاي هو خلال هذه الفترة التي تتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وما يصاحبة من شنط غذائية لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز