الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الثقافي الصيني بالقاهرة": مسابقة للوعي بمكافحة "كورونا" على الفيس بوك

أطلق المركز الثقافي الصيني بالقاهرة مسابقة تحت عنوان "الوقاية العلمية والكفاح المشترك ضد الفيروس وحماية الصحة العالمية".



 

وذكر المركز - في بيان اليوم الأحد - أنه منذ بداية انتشار فيروس كورونا، تعرضت دول كثيرة لنتائج سيئة نظرا لقلة الوعي والمعرفة بكيفية التعامل مع الفيروس، وبهدف مساعدة الشعب المصري على الفهم والإلمام بالمعرفة العلمية للوقاية من الفيروس المنتشر كورونا، سيتعاون المركز الثقافي الصيني بالقاهرة مع مؤسسة بيت الحكمة للثقافة التي ترجمت ونشرت كتيب "الدليل الشامل لفيروس كورونا المستجد" في عقد مسابقة على شبكة الإنترنت عن الوقاية ضد الفيروس.

 

وأضاف المركز أن المسابقة تتضمن نشر مجموعة من الأسئلة مقدمة من مجموعة (بيت الحكمة للثقافة) على صفحة الفيسبوك الخاصة بالمركز الثقافي الصيني كل أسبوع من الأحد للخميس الساعة 11 صباحا.

 

وتابع: "سيتم الإعلان في اليوم التالي من أيام العمل الرسمية عن أول 10 أفراد أجابوا بشكل صحيح، ومن يجيب طوال فترة المسابقة بشكل صحيح 5 مرات فأكثر يتسلم الجائزة من خلال وسائل منصات التسوق على الإنترنت".

 

وبخلاف هذه الجائزة العينية، سيحصل الفائز على منحة مجانية بقيمة 1000 جنيه مصري للتسجيل بدورة من دورات المركز الثقافي الصيني في تعلم اللغة الصينية قبل 31 ديسمبر 2020، يمكن استخدامها شخصيا أو للغير، لكن لا يجوز استبدال هذه الجائزة بمقابل مادي.. ولا تحدد جنسية معينة للمشتركين ولكن يشترط التواجد فترة طويلة بمصر ولديه أوراق ثبوتية (للأجانب).