السبت 30 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من إيجابيات كورونا.. لن تذهب إلى الحفل المطرب سيأتي إليك

منذ بدأ تفشي فيروس كورونا في ديسمبر الماضي 2019 فرضت قيود مؤقتة على الحفلات الفنية في إطار تدابير لمنع انتشار الوباء.



 

 

وبينما تم إلغاء الحفلات بشكل جماعي، قدم العديد من المطربين حفلات عبر بث مباشر لمحاربة ملل العزلة الذاتية، وقام محبو الفن بجولات افتراضية من غرف المعيشة الخاصة بهم عبر الإنترنت للخروج من عزلتهم. 

 

 

ووسط كل هذه الأخبار المقلقة أدرك المطربون تماما أن هذه الأوقات صعبة على الجمهور وأنه لا بد من أشياء تبعث على الأمل، وأرسلوا رسائل مشجعة إلى محبيهم بأن لديهم فرصة لحضور حفل لنجمهم المفضل عبر الإنترنت، فانضم الجمهور معا عبر الإنترنت ليغنوا مع مطربهم.

 

وانتهز العديد من الفنانين الفرصة للإبداع مع وجود ملايين الأشخاص عالقين في عزلة، لإعادة الاتصال مع جمهورهم عبر فيديو البث المباشر ونظموا حفلات افتراضية باستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة.

 

أنغام وأصالة

 

تستعد أصالة لإحياء حفل غنائي بتاريخ الثاني من إبريل يبث عبر الإنترنت، على حساب وزارة الثقافة المصرية على موقع يوتيوب، كما تقدم وزارة الثقافة حفلا خاصا للمطربة أنغام بتاريخ التاسع من إبريل المقبل في تمام التاسعة مساء.

عمر خيرت وتامر عاشور

 

ويأتي حفل أنغام وأصالة بعد نجاح حفل أونلاين للموسيقار الكبير عمر خيرت الذى تم عرضه على القناة الرسمية لوزارة الثقافة وتصدره تريند يوتيوب. وبأجواء تشعرك بأنك تشاهد حفلا مباشرا على المسرح، أحيا المطرب تامر عاشور حفلا ضخما على مسرح كبير مع فرقة موسيقية وإضاءة، في بث حي لمتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد خلاله العديد من أغانيه التي طلبها الجمهور المتواجدين في منازلهم من خلال التعليقات.

 

يارا وآمال ماهر

 

أحيت المطربة آمال ماهر، حفل مركز المنارة، تم بثه أونلاين عبر القناة الرسمية الخاصة بها على يوتيوب، وقدمت خلاله عددا من أبرز أغنياتها التي دائماً ما يطلب منها جمهورها غناءها.

 

كما أحيت الفنانة اللبنانية يارا حفلا أونلاين مساء أمس السبت، من خلال بث مباشر على حسابها بموقع إنستجرام.

 

رامي عياش وعاصي الحلاني

 

قدم المطرب اللبناني رامي عياش حفلا عبر البث المباشر على حسابه بموقع إنستجرام، من داخل منازله، قام خلال بالعزف على أكثر من آلة موسيقية وفقا للأغنية التي يقدمها، وقدم أبرز أغنياته منها "بحب الناس الرايقة"، "يا مسهر عيني" وغيرها".

 

كما قدم المطرب اللبناني عاصي الحلاني هذا النوع من الحفلات بطريقة مختلفة على إنستجرام، يتجدد يوميا بعدد أغان محدودة.

 

مسار إجباري وتركيبة باند

 

لمحبي فرق موسيقى الأندرجراوند، أعلن فريق مسار إجباري تقديم حفل غنائي أونلاين لجمهوره يذاع بشكل مباشر عبر منصات يوتيوب وفيس بوك.

 

كما انطلق حفل أونلاين لفرقة "تركيبة باند" على قناتها بيوتيوب.