الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف علي تفاصيل عرض إنتاج المسرح على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب

المخرج إسماعيل مختار
المخرج إسماعيل مختار

كشف المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، أن الإنتاج المسرحى للبيت يشارك بـ30 عرضًا مسرحيًا، ضمن مبادرة "خليك في البيت. الثقافة بين إيديك"، التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، حيث تتضمن العروض مجموعة من روائع المسرح المصري في تاريخه الحديث. 



 

وقال مختار: إن العروض تتيحها قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، لتكون بين أيدي المواطنين بالمجان، وذلك بالتعاون مع المركز القومي للمسرح، مشيرًا الي أن العروض المشاركة بالمبادرة تتنوع ما بين عروض لكبار النجوم، منها: "الملك هو الملك"، "أهلا يا بكوات"، "الإسكافي ملكا"، "أولاد الغضب والحب"، "رجل القلعة" وغيرهم، إضافة إلى عروض شباب فناني البيت الفني للمسرح منها: "شيزلونج"، "السيرة الهلامية".

وأوضح مختار أنه من بين عروض إنتاج البيت الفني للمسرح، خلال الأعوام القليلة الماضية، منها: "الساعة الأخيرة"، "أنا كارمن"، "كوميديا البؤساء"، "شباك مكسور"، "الثامنة مساء"، "ترنيمة الفلاح الفصيح"، وغيرهم. 

إلى جانب عروض الأطفال والعرائس، منها: "عبور وانتصار"، "القطط"، "محطة مصر"، وهي من العروض التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وقت عرضها، بالإضافة إلى عرض "أوبرا بنت عربي" وهو عرض دمج ما بين الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة والفنانين الطبيعيين.

يذكر أن جميع أنشطة البيت الفني للمسرح، متوقفة تمامًا بالمسارح في إطار جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتطبيقًا لقرار مجلس الوزراء بالحد من التجمعات نهائيًا حتى إشعار آخر.