الخميس 16 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مستقبل وطن: الحكومة قادرة على تجاوز أى آثار لكورونا

أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، ورئيس حزب مستقبل وطن، أن الحكومة قامت باتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة والمدروسة لمواجهة فيروس كورونا .
 
 
وأضاف فى حواره لـ”بوابة روزاليوسف”، أن حزب مستقبل وطن منذ أن بدأت الحكومة فى اتخاذ إجراءاتها كان ظهيرًا لها ومساندًا لها فى كفاحها ضد هذا الوباء .
 
والى نص الحوار ....
 
 
 
- فى البداية.. كيف تعامل الحزب مع فيروس كورونا فى بداية اكتشافة بمصر؟
 
 
حزب مستقبل وطن منذ أن بدأت الحكومة فى اتخاذ اجراءتها، كان ظهيرًا لها ومساندًا لها فى كفاحها ضد هذا الوباء. 
والحكومة تقوم بدور مدروس، وهى محل تقدير من كافة الاتجاهات، والأحزاب تقوم بواجبها نحو الوطن ولعلها تستطيع أن تقوم بدور دفاع ضد هذا الوباء. 

 



 
- وما هي الإجراءات التى اتخذها الحزب لحماية أعضائه من خطر الفيروس؟ 
 
قام حزب مستقبل وطن  بتعليق العمل بالمقرات اتساقا مع التوجهات الحكومية بمنع التجمعات للحد من انتشار الفيروس، على ألا يؤثر ذلك فى تقديم الخدمات لمن يستحقها فى كافة محافظات الجمهورية، ودائما الحزب مساند للحكومة في مواجهة فيروس كورونا حتى يتم القضاء عليه.
 
- وما هو الدور المجتمعى الذى قام به الحزب لمواجهة الفيروس؟
 
الحزب قام بالعديد حملات التطهير والتعقيم للعديد من المنشئات الحكومية والمساجد والكنائس والميادين العامة، بالاضافة الى توزيع مستلزمات التطهير  الكمامات والقفازات الطبية على المواطنين ، فى كافة محافظات الجمهورية، فضلًا عن بث فيديوهات توعوية ضمن مبادرة مستقبل وطن التوعوية من خطر فيروس كورونا.
 
وهناك توجه لجميع العاملين فى النشاط الحزبى والمنتمين لحزب مستقبل وطن، بأن يستمروا فى تقديم الخدمات على نفس المستوى وأكثر، وبالتواصل مع الكوادر الحزبية فى كافة المحافظات وسد نقص أى مواد خاصة بالتعقيم والمكافحة، ودور الحزب مستمر إلى أن يتم القضاء والسيطرة على الفيروس بإذن الله. 
 
 
 
- هل دفع الحزب بمتطوعين من شبابه استجابة لمبادرة "كن بطلًا" التى أعلنت عنها وزارة الصحة لمواجهة كورونا؟ 
 
كل هذه الامور يحاول مستقبل وطن أن يكون له دور فيها وتظهر تباعًا وأن يكون له دور فيها. 
 
- وما دور الحزب في مواجهة الشائعات التى يحاول أعداء الوطن والجماعة الارهابية فى ترويجها عن مصر بخصوص حرب الكورونا ؟ 
 
أعتقد أن المعالجة التى اتخذتها الحكومة من أول ظهور هذا الوباء والتعامل معه، أوجد نوعًا من الثقة ما بين المواطنين، حتى إذا حاول البعض التشكيك لا يستمع أحد له، وذلك لإتاحة كافة المعلومات، وحزب مستقبل وطن باستمرار يقوم بدور توعوى وتثقيفي لازالة اى تشكك لدى المواطنين، وأن كنت أرى لا وجود لهذا التشكك بالقدر الذى يؤثر على أى شيء .
 
 
- ما تقييمك لأداء الحكومة فى الاجراءات التى اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا؟
 
الحكومة قامت باتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة والمدروسة لمواجهة فيروس كورونا، ونثمن الدور الذى تقوم به الحكومة، وادعو كافة الجهات من أحزاب وجمعيات أهلية بمساندة الدولة حتى يتم القضاء على هذا الوباء. 
 
- ما رأيك في كيفية تلافي الآثار الاقتصادية للأزمة؟ 
 
الحكومة قادرة على تجاوز أى آثار اقتصادية ناجمة عن أزمة فيروس كورونا، وستجد كل العون من جميع الشعب للخروج من هذا الامر على خير، وستتعافى مصر وسيتعافى الاقتصاد المصري فى أقرب فرصة فى ظل وجود الوعى والتماسك للشعب المصري 
 
-أخيرًا ما توقعاتك عن اجتياز مصر لهذه الأزمة؟ 
 
الأزمة لن تطول مادام الشعب ملتزمًا بالتوجهات  والتعليمات التى تصدرها الحكومة، لانها خطوات مدروسة واعية بكل عناية وسنتجاوز الازمة فى أقرب وقت .