الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"حداد".. فنان كوميدي يفتخر به الاسماعيلاوية!

نشر صادق حداد عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشورا تخليدا لذكرى وفاة والده الفنان أحمد الحداد، الفنان الكوميدي من أبناء الإسماعيلية الصغيرة ،وكتب قائلا عنه  فنان اسماعيلاوي اصيل، ملك المسرح، راسم البسمة على وجوه الاسماعيلاوية عن الفنان الراحل (احمد الحداد) .



 

ممثل ومخرج مسرحي بدأ نبوغه على يد الفنان الكبير،احمد حسن الشرقاوي بعد وقت قصير جدا اصبح مدير الفرقة القومية بقصر ثقافة الاسماعيلية، وكان يعمل مديرا عاما لتوجيه التربية المسرحية بالإسماعيلية لسنوات طويلة قام بتربية جيل جميل اضاف اضافات واسعة بالمسرح والسينما المصرية ابرزهم المخرج المعروف (وائل احسان).

 

شارك الفنان الراحل في حرب اكتوبر 73 واصيب برصاصتين في الرجل والظهر،  حيث انه كان من المشاركين في غرفة العمليات الاستخبارية  واثناء تفقده الحالة الامنية تعرض لغارة طيران اصابته في قدمه وظهره.

 

كان ولا يزال الفنان الراحل في قلوب الجميع حيث انه كان انسانا محبوبا ووفيا لجميع افراد عائلته واصدقائه ،الفنان الراحل احمد الحداد اب لاربعة اولاد  وعائلته من اعرق واقدم العائلات الاسماعيلاوية.

 

الفنان الراحل  احمد الحداد احد مؤسسي المسرح الاسماعيلاوي، بل هو من الاركان الاساسية للمسرح الاسمعلاوي والمسرح في عهده كان له قيمة بالاسماعيلية. 

 

شارك الفنان الراحل احمد الحداد في بطولة اكثر من 100 عمل مسرحي، ابرزهم:

(الملك هو الملك) - (النجدة يا هووه) - (شبح الاوبرا)، (زير النساء) - (ملك يبحث عن وظيفة).