عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تماثل 15 مريضاً للشفاء من فيروس كورونا في قبرص

تماثل خمسة عشر مريضاً للشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مستشفى فاماجوستا العام الذي يعمل كمستشفى تحول إليه حالات كورونا في قبرص.



 

وقالت السكرتير الدائم لوزارة الصحة كريستينا ياناكي (في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القبرصية اليوم الجمعة) إن 15 حالة في المستشفى قد تلقوا العلاج اللازم، من بينهم حالتان في وحدة العناية الخاصة وصُفت حالتهما بأنها مستقرة. وأضافت:" أنه تم إخراج أحد المرضى مساء أمس الأول وخمسة آخرين يوم أمس الخميس، حيث سيمكثون في عزلة ذاتية في منازلهم لمدة 14 يوماً".

 

وذكرت مصادر مطلعة في نيقوسيا أن تحاليل أحدى الممرضات في قسم أمراض النساء بالمستشفى أثبتت أنها مصابة بفيروس كورونا، وأن هذه الممرضة لا تشارك في رعاية المرضى، وقد تم أخذ عينات للجهات التي على اتصال بها. في الوقت نفسه، تم تأكيد حالة جديدة لطبيبة أطفال تعمل في مستشفى بافوس العام في قبرص.

 

وكانت الطبيبة على اتصال بأطباء آخرين في الأسبوع الماضي يعملون في أقسام تم الإبلاغ فيها عن حالات إصابة بفيروس كورونا. جدير بالذكر أن قبرص سجلت في يوم الأحد الماضي أول حالة وفاة لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، فيما أشارت البيانات الأخيرة التي صدرت في اليوم نفسه إلى وجود 118 مصابا بفيروس كورونا فى جزيرة قبرص، يتوزعون بين 84 حالة فى الجزء الجنوبي منها الذى يخضع لسيطرة الحكومة، و3 حالات فى شمال الجزيرة، الخاص بالقبارصة الأتراك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز