الثلاثاء 14 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الثقافة: هدية لمحبي الفنون الجميلة وتواصل الدعوة لزيادة الحصيلة المعرفية

تعرف علي تفاصيل زيارة المتاحف ومعارض تشكيلية وإصدارات القومى للترجمة ودار الكتب أون لاين 

الدكتورة ايناس عبد الدايم
الدكتورة ايناس عبد الدايم

ضمن المبادرة الإلـكترونية “خليك فى البيت .. الثقافة بين أيديك” التى اأطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة للمساهمة فى تنفيذ إجراءات الدولة الاحترازية، أضافت وزارة الثقافة على موقعها الرسمى بشبكة الإنترنت خدمة مجانية تسمح باجراء زيارة لعدد من المتاحف الوطنية الى جانب مجموعة ضخمة من أعمال أكثر من 50 فنانًا تشكيليًا، بالاضافة الى مختارات من إصدارات المركز القومى للترجمة ودار الكتب والوثائق القومية بصيغة pdf . 



 

وفى هذا السياق أكدت وزير الثقافة، استمرار جهود نشر الوعى بين أبناء الوطن خاصة الشباب والاجيال الجديدة وجذب محبى الابداع بمختلف صوره من خلال اثراء المبادرة الالـكترونية خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك. 

 

وأشارت أن المبادرة تقدم هدية لمحبى الفنون الجميلة من خلال المحتوي الفني لقطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور خالد سرور تتمثل فى توفير زيارة افتراضية لعدد من المتاحف الوطنية التى تضم كنوز المقتنيات الثمينة والنادرة بشكل بانوراما. 

 

 

وأضافت أنه تم تحميل أعمال فنية متنوعة لأكثر من 50 فنانًا تشكيليًا، حيث يمكن لزوار الموقع الاطلاع على الكثير من المدارس والتوجهات فى هذا المجال. 

 

 

وتابعت أن الدعوة لزيادة الحصيلة المعرفية متواصلة، حيث تم تزويد الموقع بمجموعة ضخمة من إصدارات المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتوره علا عادل تضم نخبة من المؤلفات العالمية التى تم تحويلها الى اللغة العربية ومختارات من إصدارات دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتوره نيفين موسي تتناول ملامح التراث وتاريخ مصر.