الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سياسيون: قرارات الحكومة تحمي الأمن القومي

أكد سياسيون، أن القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية في مصر مؤخرًا، تساهم بصورة كبيرة في السيطرة على فيروس كورونا المستجد، الذي تفشي في جميع أنحاء العالم.



 

 

وطالبوا بضرورة رفع سقف التوعية للمواطنين، وبضرورة الالتزام بتلك القرارات، واتباع التعليمات، وكذلك الإجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

 

 

 

 

رئيس الحركة الوطنية: الدولة المصرية تراهن على عنصر الوقت في إدارة الأزمة العالمية

 

 

من جانبه أكد اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية في مصر مؤخرًا، تساهم بصورة كبيرة في السيطرة على فيروس كورونا المُستجد الذي تفشي في جميع أنحاء العالم.

 

أوضح اللواء رؤوف، أن قرار حظر التجوال، جاء في وقته تمامًا فالحكومة المصرية تهدف من خلاله تحجيم المرض وإطالة أمد المرحلة الثانية من انتشار الفيروس لأطول مدة ممكنة، حتى يمكن السيطرة عليه وعدم الضغط على المنظومة الصحية، كما حدث في العديد من الدول الأوروبية ولاسيما إيطاليا.

 

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الدولة المصرية تراهن على عنصر الوقت في إدارة الأزمة العالمية، إذ تنتظر ظهور علاج ناجع لهذا المرض الذي بات يهدد البشرية، أو تثبت صحة بعض الدراسات التي تشير إلى انحسار الفيروس بفعل درجات الحرارة المرتفعة بقدم فصل الصيف.

 

 

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الدعم الذي قررته الدولة للعمالة غير المنتظمة سيكون له أثر عظيم في حل الأزمة، ويشجعهم على المكوث في المنزل حتى تمر العاصفة.

 

 

وناشد اللواء رؤوف السيد علي، الشعب المصري العظيم، بضرورة الالتزام بالتعليمات وتطبيقها بحذافيرها حتى نعبر جميعا إلى بر الأمان.

 

 

 

 

الهضيبي: قرارات الحكومة تستهدف سلامة وأمن المواطنين

 

 

فيما أكد الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، أن إجراءات الدولة المصرية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي أعلنت عنها الحكومة تستهدف مصلحة وأمن وسلامة المواطن المصري في المقام الأول.

 

 

وأضاف "الهضيبي"، أن هذه الإجراءات التي تضمنت فرض حظر التجوال، جاءت انطلاقًا من مسؤولية الدولة تجاه الوطن والمواطن، وحرصًا منها على إقرار السلامة، ووقف تفشي الوباء، وحفاظًا على أمنها الاقتصادي والاجتماعي، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات التي أصدرتها بشكل كامل، للوقاية من المرض، وحفاظًا على عدم اتساع دائرة انتشاره، والمساهمة في محاصرته للقضاء عليه.

 

وطالب "الهضيبي"، بضرورة رفع سقف التوعية للمواطنين بضرورة الالتزام بتلك القرارات، واتباع التعليمات، وكذلك الإجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وتنفيذ قرار الحظر التي أقرته الحكومة في إطار خطة مكافحة الفيروس الذي اجتاح العالم، وكاد أن يفتك به، ليس فقط منعًا للتعرض إلى المساءلة كمخالفة قانونية لقانون الطوارئ، ولكن حفاظًا على النفس من خطر الوباء.

 

 

 

وكيل نقل النواب: تدخل فوري لمنع للحد من انتشار الفيروس 

 

 

وفى ذات السياق أشاد النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل، بقرار فرض حظر التجوال داخل البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لما تشهده الدولة المصرية من وجود خطر داهم يهدد الصحة العامة للمواطنين (فيروس الكورونا 19 - covid)، وفي إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية في استجابة سريعة وتدخل فوري لمنع دخول الفيروس والحد من انتشاره داخل الدولة.

 

وأضاف زين، أن القرارات الأخيرة تساهم في حماية الأمن القومي المصري والمساهمة في منع التجمعات، في ظل عدم الوعي ومحاصرة الفيروس وليتحمل المواطنين المسؤولية، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة هي التي ستحدد ما إذا كنا سننتصر على هذا الفيروس في مصر أم سيخرج عن السيطرة بفعل المتهاونين من المواطنين والذين سيؤذون بتهاونهم أنفسهم والجميع.