عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بين جهاز تنمية المشروعات وكارجاس

توقيع عقد لتحويل 2000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر مرحلة جديدة من عقد مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/ بنزين بالتعاون مع شركة كارجاس ، بتمويل من جهاز تنمية المشروعات قدره 10 ملايين جنيه بغرض تحويل عدد 2000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.



 

وقال الجهاز في بيان له اليوم إن التوقيع في إطار تنفيذ توجهات الدولة نحو تخفيف الاعباء عن المواطنين في كافة المجالات والاستمرار في تمويل المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي وخاصة في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 

وقد قام بالتوقيع كل من الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية والمهندس هشام الصفتي رئيس مجلس إدارة شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس).

 

ومن جانبها ،صرحت نيفين جامع وزير التجارة و الصناعة و الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن هذا التوقيع يأتي ضمن توجيهات رئيس الجمهورية بالتوسع في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والذي يتيح الآلاف من فرص العمل في مختلف محافظات الجمهورية. مشيرة إلى أن الجهاز قام سابقاً بتحويل 38400 سيارة (30400 أجرة – 8000 ملاكي) بإجمالي تمويل 202 مليون جنيه في مجال تحويل السيارات.

 

وأضافت أن هذا المشروع يأتي من منطلق الحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات (سيارات النقل/ التاكسي) وبالتالي زيادة دخل الفئات المستهدفة، كما يساهم المشروع في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل التلوث.  وأكدت على أن جهاز تنمية المشروعات ملتزم بتوجيهات الدولة في تنفيذ كافة مهامه و مشروعاته التنموية بالرغم من الظروف الراهنة٠  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز