الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التفتيش الصيدلي بأسيوط يضبط 133 ألف جوانتي و8800 كمامة و180 لتر كحول

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بصحة أسيوط، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية ومديرية حملة على الصيدليات، وأماكن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية، لضبط الأسواق، أسفرت عن تحرير 40 محضر جنح أمن دولة طوارئ للمخالفين.



 

 

 نفذت الحملة بتوجيهات، اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وتكليف من الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية ورعاية الدكتور أحمد كامل، مدير عام التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، والدكتور محمد زين الدين، حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

 

 

وقال الدكتور أحمد مرعي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط، إن الحملات أسفرت عن ضبط ٩٥٠ زجاجة بخاخة كحول صغير و١٨٠ لتر كحول و ١٣٣٦٠٠ جوانتي طبي لاتيكس و ٨٨٦٩ كمامة طبية، و ٥١ لتر مطهرات متنوعة، وتم التحفظ على كل المضبوطات، وتم إخطار النيابة العامة للتصرف، وشملت الحملات التي استمرت 3 أيام عن تحرير ٤٠ محضر جنح أمن دولة طوارئ، وتنوعت المخالفات ما بين امتناع عن البيع وغش تجاري، وبيع بأزيد من السعر الجبري.

 

 

شارك في الحملات الدكتور أحمد مرعي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، والدكتورة راندا رفعت، مدير عام إدارة الصيدلة، والعقيد أحمد أنور، رئيس مباحث التموين والمقدم محمد الشريف والمقدم أحمد جميل ضباط بإدارة مباحث تموين أسيوط.